آبل تخطط لجعل عمليات البحث في الآب ستور مدفوعة – أهم وأفضل وأسرع المواضيع

نكرر لأكثر من مرة وبشكل ربما يكون شبه دوري الي أنك وفى حال كنت تبحث عزيزي عن شئ وقمت بالدخول الي موقعنا من خلال البحث, ولم تجد الشئ الذي كنت تبحث عنة أو علي الأقل غير كامل المعلومات فكل ما عليك هو الدخول والإنتقال الي القسم الأقرب لما تبحث عنة سواء موبايل أو ادوية فى الصيدلية أو برامج أو أخبار وما الي هناك.

حسب ما جاء في تقرير جديد لمجلة Bloomberg فقد وظفت آبل فريقًا من المطورين لتحديث خوارزمية البحث في متجر التطبيقات الخاص بأجهزتها App Stor بعدما وصلت لعدد هائل من التطبيقات عليه، و يقول التقرير بأن أهم التحديثات المرتقبة يتمثل في عمليات البحث المدفوعة !

آبل تخطط لجعل عمليات البحث في الآب ستور مدفوعة

لحسن الحظ فإننا كمستخدمين لن ندفع مقابل البحث عن التطبيقات، لكن المطورين سيضطرون للدفع حتى تتربع التطبيقات التي يقدمونها على رأس قائمة نتائج البحث المتعلقة بالوظائف التي تقدمها برامجهم.

بالنسبة لآبل فسيعود هذا عليها بالكثير من الأرباح، و يكفي النظر للأرباح التي تحققها جوجل من خلال خدماتها الترويجية المماثلة لتقدير حجم الأرباح التي تسعى لها آبل، أما بالنسبة للمطورين فسيكون هذا من الخيارات الجيدة للترويج لتطبيقاتهم الجديدة.

لكن بالنسبة للمستخدم فقد يكون ذلك من أكثر المزايا إزعاجا، إذ قد يتعرض للتظليل في بعض الحالات و يجد صعوبة في العثور على التطبيقات ذات الجودة العالية إذا ما تراجعت في ترتيب نتائج البحث و طغت عليها نتائج البحث المدفوعة !

المصدر





Leave a Reply