شركة sharp تقوم بالكشف عن RoBoHoN – هاتف ذكي على شكل روبوت أهم وأحدث وأفضل المعلومات

ستشاهد فى هذا التقرير بعض المعلومات التي حاولنا توفيرها لك من أجل إيجادها فى حال كنت تبحث عنها, لهذا نحن ندعوك الي قراءة المقال بشغف وجدية.

بعيدا عن أخبار الشركات ومنتجاتها والتي هي عبارة عن هواتف ولوحيات، اليوم سنتحدث عن شركة عريقة، ومنتجها الجديد الغريب، معنا اليوم هاتف ذكي بنظام الأندرويد، ولكن ليس مجرد هاتف عادي، بل روتوب ذكي.

شركة sharp تقوم بالكشف عن RoBoHoN - هاتف ذكي على شكل روبوت

شركة sharp تقوم بالكشف عن RoBoHoN – هاتف ذكي على شكل روبوت

الشركة التي سنتحدث عنها اليوم يابانية، وبطبيعة الحال من المعروف عن اليابان أنها بلد الروبوتات، حتى أن التصور العالمي حول الشعب الياباني؛ أن الطفل الصغير أول شيء يتعلمه بعد الأخلاق، كيفية صناعة روبوت، على اختلاف درجات تطورها وذكاءها، وشركتنا اليوم هي شارب أو Sharp.

هذه الأخيرة عملاقة التقنية، تنتج الشاشات ذات الجودة العالية، تعتمد عليها شركات كبيرة مثل آبل والشركات الصينية الأخرى في توفير شاشات لأجهزتها، وهي كذلك لديها بعض المشاريع الأخرى، ومؤخرا قامت شركة فوكسكون بالاستحواذ عليها، طبعا هذه النبذة مهمة بالنسبة لمن لا يعرفون شركة Sharp، قبل الدخول لخبرنا هذا اليوم.

حيث كما علمتم سنخبركم عن الروتوب الذكي الذي قامت شركة Sharp بتطويره، والذي يحمل إسم RoBoHoN، بالنسبة للإسم هل يذكركم بشيء؟ نعم إنه روبن هود، تلك الشخصية المعروفة، ويبدو أن الشركة كانت تنوي محاكاة اسمه، أما من حيث طبيعة الروبوت؛ فهو هاتف ذكي، باختصار يقدم وظائف أي هاتف ذكي، لكن بطريقة أخرى مرحة، تجسد حالة الروبوت.

الشركة من خلال هذا الجهاز تريد الجمع بين عالم الروبوتات وكذلك الهواتف ودمج الوظائف، فهذا الروتوب يقدم كل وظائف الهاتف الذكي، اتصالات، رسائل، تصوير، وكذا تشغيل فيديو، وأكثر من ذلك عرض عن طريق بروجيكتور، وكذلك إمكانية المشيء وتلقي الأوامر الصوتية والإجابة عنها، وكلها وظائف رائعة.

الروتوب يضم شاشة بمقاس 2 إنش، إضافة إلى معالج Snapdragon 400 مع بطارية 1700 ميلي أمبير ونظام الأندرويد 5.0، نعم إنه مواصفات تقنية متواضعة، أما السعر فهو في حدود 1600 أورو، وبحسب ما هو موجود في الوقت الحالي فهذا سعر مرتفع، لكن قد يكون مناسبا لهواة ومحبي الروبوتات، طبعا لا يصلح لاستخدامه كهاتف ذكي محمول، لكن ربما لكم رأي آخر بعد مشاهدة هذا الفيديو:

ما رأيكم في هذا الروبوت؟ هل تتصور أن تصبح الهواتف هكذا؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

من المهم أن تساهم معنا في إبداء رأيك حول المقال أو المعلومات من أجل تحفيز المحرر علي إضافة المزيد من المقالات والتقارير الأخري التي ستساهم فى رفعة الويب بشكل عام ولحظة الإخبارية بشكل أكثر دقة من أجلك عزيزي.





Leave a Reply