جيلبريك iOS 9.x وكل ما نعرفه إلى الآن أهم المعلومات وأفضل التقارير


تعرف علي هذا المقال من خلال السطور التالية ومن الرائع أن تبدئ رأيك فيما هو معروض لدينا من خلال تعليق علي المقال, نحن لا نطلب منك التعليق بالإيجاب فقط والشكر علي ما نكتب, لكننا نطلب منك التقييم سواء كان بالإيجاب أو السلب ومن ثم التعليق, وسنكون أسعد لو قمت بإضافة السبب فى الإيجابية أو السلبية فى المقال.

jailbreak-update-9.3

لقد مر عدة أشهر منذ أن اغلقت آبل الثغرات الموجودة مع جيلبريك iOS 9.0.x، ومنذ ذلك الوقت لم يطرأ أي جديد على حالة الجيلبريك. فجميعنا نذكر أداة Pangu  للجيبريك التي ظهرت في شهر آذار الماضي لنظام iOS 9.1، ولكن عند موعد صدورها كان الكثير من المستخدمين قد حدثوا أجهزتهم إلى نظام iOS 9.2 أو البيتا من iOS 9.3. فما حال الجلبيريك حالياً هو ما سنتكلم عنه في هذا المقال.

اطلقت آبل نظام iOS 9 في 16 شهر ايلول الماضي، وقد ظهر الجيلبريك بعدها في 13 من شهر تشرين الأول بفضل فريق Pangu، وكان متوافق مع جميع نسخ iOS 9 التي اطلقتها آبل في ذلك الوقت. وبعدها وفي 21 تشرين أول اوقفت آبل الاستفادة من الجلبيريك مع ظهور iOS 9.1، ليكون iOS 9.0.2 هو النظام الأخير المتوافق مع الجليبريك آنذاك.

في شهر كانون الأول آبل اطلقت iOS 9.2 وبعده 9.2.1 في كانون الثاني، وبعدها في آذار العام الحالي أي بعد خمسة أشهر من آخر جليبريك ظهرت اداة Pangu لجيلبريك iOS 9.1، والتي وكما تحدثنا عنها سابقاً لم يستطع الكثير من المستخدمين الاستفادة منها بعد أن قام جزء منهم بالتخلي عن iOS 9.1 والتحديث إلى 9.2.


أخيراً آبل اطلقت iOS 9.3 في شهر آذار، وحالياً نتابع إصدارات البيتا من iOS 9.3.2، ومن المتوقع أن نرى أول نسخ البيتا من iOS 10 بحلول الشهر القادم، ولكن إلى حد الآن لم نر أية إشارات عن ظهور الجيلبريك في الوقت القريب، بخلاف الفيديو الذي نشره الهاكر qwertyoruiop  في شهر شباط يعرض من خلاله جيلبريك غير مقيد يدعم على حد قوله جميع النسخ الحالية من الـ iOS.

إذاً، ماذا سنفعل في الوقت الحالي؟ لا نستطيع إلا أن نبقى في حالة انتظار. وباعتبار أن فريق Pangu  يعتبر من أكثر المجموعات نشاطاً حالياً، فنحن بانتظارهم أو بانتظار أي فريق آخر مثل TaiG لإطلاق الجيبريك المنتظر. قد يكون بعد خمس دقائق من نشر هذا المقال أو بعد خمسة أشهر، أو لن يكون هنالك جيلبريك في المطلق.

وللإجابة عن سؤال: هل يجب عليّ التحديث إلى أحدث نظام iOS؟ الإجابة تصبح أصعب مع مرور الأيام، فمن جهة هنالك العديد من إصدارات الـ iOS التي ظهرت منذ آخر جيلبريك، ولكن ومن جهة أخرى فإن فريق Pangu اظهر استعداده لإطلاق جيلبريك لنسخ اقدم من نظام الـ iOS. بالتالي وعلى الأغلب فإنه من الأفضل البقاء على النظام الحالي في حال كنت من المستفيدين من الجليبريك، أو التحديث إلى أحدث نسخة من نظام الـ iOS وتوقع الأحسن من عالم الجيلبريك.

هنا أسفل المقال يمكنك مشاهدة عدد من المقالات الأخري المتشابهة لهذا المقال يمكنك تصفحها, بالإمكان أيضاً أن تقوم بالتقييم من خلال النجوج علي يسار المتصفح أسفل.

 




Leave a Reply