أخبار الجيلبريك – ماذا نعرف عن جيلبريك iOS 9.3 لحد الآن ؟ أهم وأحدث وأفضل المعلومات


ستشاهد فى هذا التقرير بعض المعلومات التي حاولنا توفيرها لك من أجل إيجادها فى حال كنت تبحث عنها, لهذا نحن ندعوك الي قراءة المقال بشغف وجدية.

لا يزال الآلاف من مستخدمي أجهزة الـ iOS الأيفون أو الآيباد ينتظرون صدور الجيلبريك، الذي يعتبر المتنفس الوحيد لهم من سجن آبل، وهو الباب الذي يخرجون منه إلى حرية استخدام أجهزتهم والحصول على المزايا الإضافية، نحن دورنا إطلاعكم بشكل دوري بآخبار الجيلبريك وآخر المستجدات، حتى يبقى الجميع على معرفة بهذا الأمر.

أخبار الجيلبريك: ماذا نعرف عن جيلبريك iOS 9.3 لحد الآن ؟

أخبار الجيلبريك: ماذا نعرف عن جيلبريك iOS 9.3 لحد الآن ؟

منذ صدور آخر جيلبريك والذي كان يدعم الإصدار 9.1، وبعدها لم نحصل على أي جيلبريك جديد، على عكس ما مضى من السنوات حين كان الجيلبريك لا ينقطع بشكل طويل، هذه المرة طال انتظاره، وأصبح الكثيرون يستفسرون عنه، ونحن نسعى دوما لتغطية أخباره.

لماذا الحديث والاهتمام بالجيلبريك لهذه الدرجة ؟

ربما الكثيرون لا يعرفون أهمية الجيلبريك، لكن لمن لا يعرف ذلك؛ نود إخباركم أن الملايين حول العالم ينتظرون الحصول على فرصة لتثبيت سيديا، التي تعتبر بوابة التحرر من السجن الذي تضع فيه آبل مستخدمي أجهزتها الأيفون والآيباد والأيبود تتش، من خلال الجيلبريك يمكن الحصول على الحرية التامة، باختصار سيكون بإمكانك فعل كل ما تريده وترغب فيه، تغيير النظام، إضافة مزايا غير موجودة، أمور قانونية وحتى غير قانونية بحسب رغبتك، بدون الالتفات إلى أن هذا الأمر صائب أم لا، لكن باختصار الجيلبريك يجعل المستخدم حرا بشكل كبير، طبعا مع وجود سلبيات مع كل هذه المزايا المهمة.

إن عرفت هذا؛ ستفهم لماذا كل هؤلاء المستخدمين يبحثون عن الجيلبريك، ولكن للأسف ومنذ صدور آخر جيلبريك منذ فترة طويلة، لم نر الجيلبريك، فآخر جيلبريك كما عرفنا كان للإصدار iOS 9.1، وبعدها لم يقم أي فريق بإطلاق أو تطوير أي جيلبريك.

ماذا يعني هذا ؟ ألن نحصل على جيلبريك بعد الآن ؟

ربما وبعد أن طال الوقت وأصبح الكثير من المستخدمين حول العالم يشعرون باليأس حول توفر الجيلبريك، فيكون السؤال الصادر عنهم، ألن نحصل على الجيلبريك بعد الآن؟ أو هل فعلا انتهى عصر الجيلبريك والحاجة إليه ؟


هذا السؤال قد لا يكون منطقيا وإنما صادرا عن عاطفة منتظري الجيلبريك بشغف، والجواب الواضح بحسب ما مضى من السنوات والتجارب، أن الجيلبريك قادم، والمسألة لا تتعدى كونها خاضعة للوقت، وبعض الحسابات الأخرى المنطقية، فتوفير الجيلبريك ليس بالأمر السهل، وكذلك هناك الكثير من النقاط المترابطة من أجل الحصول عليه.

أهم هذه النقاط أن آبل تستعتد وتعمل لإطلاق الإصدار الفرعي 9.3.2، بالتالي من غير المنطقي إطلاق الجيلبريك إن كان فعلا متوفرا في هذا الوقت، والأفضل انتظار قيام آبل بالتوقف عن إطلاق الإصدارات الفرعية، وحين ذلك يتم إطلاقه.

هل يوجد أي جديد حول تطوير الجيلبريك ؟

حاليا الجميع في حالة ترقب، فالفرق العاملة على الجيلبريك مثل Taig وكذلك Pangu لم تقم بإصدار أي تفاصيل حوله، ولا حول تطويره أو أي شيء يدل على أنهم يعملون عليه، وذلك منذ فترة طويلة، وآخر ما حصلنا عليه هو تأكيد المطور qwertyoruiop نجاحه في توفير جيلبريك غير مقيد للإصدار 9.3، وإن كانت آبل قد عملت على غلق العديد من الثغرات المستخدمة في ذلك، مع ذلك دوما هناك ثغرات لا يتم الكشف عنها يتم استخدامها في تطوير الجيلبريك.

السؤال الأهم: متى سيصدر الجيلبريك ؟ وهل نقوم بالتحديث لآخر إصدار؟

بالنسبة للسؤال الثاني فهو من أصعب الأسئلة، لا يمكن الجزم بشيء ما دام أن الفرق والأفراد العاملين على الجيلبريك لم يطرحوا أي أفكار أو نصائح أو حتى إرهاصات، بالتالي لا يمكن الجزم بشيء، سواء بالبقاء على الإصدار الأخير المتوفر حاليا، أو التحديث إلى آخر إصدار ستقوم آبل بإطلاقه، ولكن ننصح الجيلبريك بالتريث وعدم التسرع بالتحديث في حال صدور تحديث جديد.

أما السؤال الأول، فجوابه ضمن ما سبق وذكرناه، لا يمكن تحديد وقت دقيق لتوفر الجيلبريك، لأن الجهات العاملة عليه لم تتحدث عنه أبدا، فقد يصدر خلال 5 دقائق بعد اطلاعك على هذا المقال، وقد يتأخر حتى 5 أشهر من الآن 🙂 فما علينا وعليكم إلا الصبر، ونحن سنعمل على إفادتكم بأي جديد حول الجيلبريك وأخباره إن شاء الله.

 متى تتوقع صدور الجيلبريك ؟ هل أنت مهتم بالحصول عليه ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

من المهم أن تساهم معنا في إبداء رأيك حول المقال أو المعلومات من أجل تحفيز المحرر علي إضافة المزيد من المقالات والتقارير الأخري التي ستساهم فى رفعة الويب بشكل عام ولحظة الإخبارية بشكل أكثر دقة من أجلك عزيزي.

 




Leave a Reply