إحصائيات الأندرويد – أندرويد 6.0 المارشيملو بنسبة 7.5 ٪ أهم وأحدث وأفضل المعلومات


ستشاهد فى هذا التقرير بعض المعلومات التي حاولنا توفيرها لك من أجل إيجادها فى حال كنت تبحث عنها, لهذا نحن ندعوك الي قراءة المقال بشغف وجدية.

نواصل عرض الإحصائيات الشهرية الخاصة بالاندرويد، وكالعادة ضمن هذه الإحصائيات سنتعرف على الأرقام الدقيقة لانتشار كل إصدار، طبعا أغلب المستخدمين المتابعين لتطور انتشار إصدارات الاندرويد يتوقون لمعرفة مدى انتشار الإصدار الأخير المارشيملو أو 6.0.

إحصائيات الأندرويد - أندرويد 6.0 المارشيملو بنسبة 7.5 ٪

إحصائيات الأندرويد – أندرويد 6.0 المارشيملو بنسبة 7.5 ٪

إحصائيات هذا الشهر شهدت ديناميكية كبيرة، هناك العديد من التغييرات، وبشكل عام كانت لصالح الإصدار السادس أو نسخة مارشيملو، في حين باقي الإصدارات شهدت تطورا خفيفا، سواء صعودا أو نزولا، ويمكن وصف التغييرات الحاصلة لها بالعادية.

بداية وبالنسبة لإصدار 4.4 أو كيت كات كان في الشهر السابق 33.4 ٪، أما خلال هذا الشهر وبالضبط حتى 2 ماي الجاري، نقصت النسبة وصارت 32.5٪، طبعا الملاحظ أن هذا الإصدار والذي لا يزال يسيطر على النسبة الأكبر من حصة الاندرويد؛ إلا أنه بدأ وبشكل شهري يفقد سيطرته بمقدار 1٪ شهريا، ومن المتوقع أنه سيترك مكانته للإصدار الخامس والسادس.


وبالحديث عن الإصدار الخامس أو الأندرويد المصاصة كما ترون في الصورة أعلاه، فإن النسبة حاليا 35.6 ٪، وهي الاجهزة العاملة بنظام الاندرويد المصاصة، فالإصدار 5.0 النسبة 16.2 ٪، وهو ما يعني نقص بنسبة 0.02 ٪،  في حين أن الإصدار 5.1 بقي على حاله هذا الشهر أي بنسبة 19.4 ٪ ووبالتالي فهو لم يزد ولم ينقص أبدا، وهذا راجع إلى الشركات الصينية التي لم تعد تعتمد عليه بل على الإصدار الأحدث منه وهو مارشيملو.

أما بالنسبة للأندرويد 6.0 حقق هذا الشهر أيضا نتائج جيدة، تماما كما توقعنا في نتائج الشهر الماضي، ومن المتوقع ألا تتوقف هذه النتائج بل سيواصل انتشاره بشكل أكبر، حيث انتقل إلى 7.5 ٪ بعد أن كان بنسبة 4.6٪، وبالتالي فالزيادة كانت بنسخة 2.9٪، وكما ذكرنا فهذه الزيادة متوقعة، حيث أن الكثير من الشركات أطلقت تحديثات مارشيملو لأجهزتها، إضافة لبيع الملايين من الأجهزة التي تعمل مسبقا بهذا الإصدار، وخلال الشهر القادم وما يليه سنشهد مزيدا من الانتشار لهذا الإصدار، والمتوقع أن تصل النسبة إلى قرابة 10 ٪.

وأنتم متابعينا الكرام، ما هو جهازكم وما هي نسخة الأندرويد التي فيه؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

من المهم أن تساهم معنا في إبداء رأيك حول المقال أو المعلومات من أجل تحفيز المحرر علي إضافة المزيد من المقالات والتقارير الأخري التي ستساهم فى رفعة الويب بشكل عام ولحظة الإخبارية بشكل أكثر دقة من أجلك عزيزي.

 




Leave a Reply