كيف تغير رمز القيود بدون جيلبريك؟ – معلومات وتقارير مميزة


من المهم أن تتأكد من كل معلومة نقوم نحن بنشرها أو غيرنا من المواقع الأخري, هذا ليس تشكيكاً فيما نقدمة أو تشكيكاً فيما يقدمة غيرنا من المواقع الموجودة علي الإنترنت.
لكننا نريد التأكيد علي مدي الدقة التي يجب أن تكون لديك حينما تبحث عن إحدي المعلومات التي ربما تجد إختلاف واضح فيها بين موقع وأخر.

القيود تعد من مزايا iOS الخفية والتي لا يعلمها أو يستخدمها الكثير من المستخدمين بالرغم من أنها تمكنك من الكثير من الأمور مثل حجب بعض المواقع -راجع مقال سفاري-. لكن أحياناً تضع كلمة مرور على القيود وتنساها. فما الحل؟ وهل يجب أن تقوم بعمل جيلبريك أو عمل ريستور وخسارة كل محتويات جهازك أم يوجد هناك طريقة خفية؟


فكرة عمل الطريقة:

يوجد طريقة غير مباشرة تمكنك من تعديل كلمة المرور للقيود (القيود فقط وليس الجهاز). فكرة عملها أنك تقوم بعمل نسخة احتياطية لجهازك بواسطة الآي تيونز طبعاً. وهنا سيتم حفظ ملفات على حاسبك منها ملف يقول أن الجهاز مفعل به القيود برقم كذا. بعد هذا وبواسطة برامج خارجية سوف تقوم بفتح هذه الملفات التي على جهازك وستضيف سطر يقول ما معناه “غير رقم القيود المسجل لديك ليصبح 1234”. ثم تقوم بعمل ريستور بواسطة الباك أب الذي قمت بتعديله منذ دقائق وهنا عندما يسجل الآي تيونز الملفات في جهازك ويأتي إلى نقطة القيود سوف يجد عبارة “غير القيود إلى رقم 1234” فسيتم التغيير ويصبح هذا الرقم هو رقم قيودك الجديد. وإليك الطريقة تفصيلياً.

1

قم بتوصيل جهازك بالآي تيونز وقم بعمل نسخة احتياطية على الحاسب كما في الصورة التالية:

Restrictions-00

2

قم بتحميل برنامج iBackupBot على حاسبك “يدعم ويندوز وكذلك ماك” من هذا الرابط.

3

قم بفتح البرنامج وستجد النسخ الاحتياطية المسجلة على حاسبك تظهر على اليسار كما في الصورة التالية فقم بالبحث على النسخة الخاصة بجهاز الذي قمت بعملها في النقطة الأولى:

Restrictions-09

4

اختر System Files

Restrictions-02

5

اختر HomeDomain ثم Library

Restrictions-03

6

اختر Preferences

Restrictions-04

7


ابحث عن الملف الذي يدعى com.apple.springboard.plist

Restrictions-05

8

انقر على زر الفأرة الأيمن واختر Open With built in Editor:

Restrictions-06

9

ستظهر رسالة تطلب منك شراء البرنامج (لأنه نسخة تجريبية) فقم بالضغط على الإلغاء وسيظهر لك شاشة من الأكواد فقط بالبحث عن السطر <key>countryCode</key> كما في الصورة التالية:

Restrictions-07

10

الآن استمر في النزول بعد السطر السابق حتى تصل إلى </dict> فقم بكتابة بكتابة الكود التالي بعد </dict>:

<key>SBParentalControlsPIN</key>

<string>1234</string>

تماماً كما في الصورة “الجزء المظلل”

Restrictions-08

11

الآن قم بالضغط على أيقونة الحفظ أعلى اليمين وأغلق البرنامج ثم افتح الآي تيونز وقم باختيار Restore Form Backup واختر النسخة الاحتياطية التي قمت بتعديلها:

Restrictions-10

12

انتهت الخطوات. قم بفتح جهازك الآن وجرب إدخال كلمة المرور التي قمت بإنشاءها منذ دقائق وهى 1234 وستجدها تعمل

هل تستخدم مزايا القيود على جهازك؟ وهل واجهت مشكلة نسيان كلمة مرورها؟

تعليقك علي هذا المقال يساهم في تطوير الويب بشكل عام وكامل إن شاء الله, عبر إضافة تعليق علي الأقل كلمة شكر إن لم تكن إضافة للمحتوي الذي نقوم بإضافتة.

 




Leave a Reply