7 علامات مهمة إن ظهرت وجب عليك تغيير هاتفك الذكي بآخر جديد أهم وأحدث وأفضل المعلومات

ستشاهد فى هذا التقرير بعض المعلومات التي حاولنا توفيرها لك من أجل إيجادها فى حال كنت تبحث عنها, لهذا نحن ندعوك الي قراءة المقال بشغف وجدية.

نواصل دوما تقديم المقالات المفيدة لعموم المستخدمين، اليوم معنا نصيحة مهمة لجميع مستخدمي الهواتف، ومن منا لا يستخدم هاتفا ؟ بطبيعة الحال هذا أمر معروف، لكن كثيرون لديهم هواتف ربما أكل عليها الدهر وشرب، ومع ذلك لا يزالون محتفظين بها، وبعضهم يعتقد أن هاتفه يمكنه الاستمرار والعمل لفترة طويلة جدا، مع وجود الكثير من العيوب فيه، اليوم سنخبركم بـ 10 علامات، إذا ظهرت في هاتفك الذكي؛ وجب عليك استبداله والحصول على جهاز جديد.

1

1- كسر وتشقق الشاشة وصعوبة في الاستجابة !

هذه من أبرز العلامات التي يجب على كل مستخدم الانتباه إليها، بعيدا عن حبك لهاتفك الذكي وكونه شيئا مهما وعزيزا عليك؛ فإن انكسار شاشته تعتبر من أبرز العلامات وأهم النقاط التي يجب أن تدفعك لتغييره بهاتف جديد، خاصة إن كان جهازك قديما، قد يكون مرّ عليه عامين، وخلال هذه الفترة ظهرت أجهزة أخرى أفضل منه وأسرع، فوجب عليك التغيير.

من أبرز المشاكل الواردة بسبب تشقق الشاشة هو بطئ الاستجابة عند اللمس، هذا مزعج جدا، خاصة إن كانت بعض المناطق في الشاشة لا تستجيب، هذا حتما سيحرمك من الاستفادة الكاملة من مزايا الجهاز والخيارات المتوفرة، فيكون استبدال الجهاز كاملا بآخر جديد هو الخيار الأمر.

أما إن كان جديدا، فإن استبدال الشاشة المنكسرة يعتبر حلا جيدا، حتى وإن رأيت أنه يعمل مع هذه الشاشة المشتققة، مع العلم أن استبدال شاشة بعض الهواتف الذكية مكلف جدا، قد يكون السعر ربع سعر الهاتف الجديد، فوجب عليك الانتباه دوما عند اتخاذ القرار.

ضعف أداء بطارية هاتفك وسرعة نفادها

ضعف أداء بطارية هاتفك وسرعة نفادها

2- ضعف أداء بطارية هاتفك وسرعة نفادها

من أهم وأبرز العلامات التي قد تدفعك لتغيير جهازك بشكل كامل؛ هي البطارية الضعيفة، والمقصود بها تلك البطارية التي تنفد بسرعة، فلا تكاد تمضي معك نصف يوم، بل قد تنفد خلال سويعات قليلة، ولن يكون هناك أي حل سوى استبدال البطارية، ولكن دوما يجب مراجعة الوكيل المعتمد للشركة المصنعة لهاتفك، وإن كان خرج من الضمان، فحتما ستدفع الكثير من المال من أجل تغييرها.

ومع تصميم الأجهزة الجديد الذي يجعل فتحها صعبا كون البطارية مدمجة غير قابلة للاستبدال، فلن يكون أمامك حل سوى تبديل الجهاز كما ذكرنا بآخر جديد، طبعا مع ضرورة اختيار الجهاز الذي يحوي بطارية ذات سعة كبيرة إن كنت تستخدم أجهزة الأندرويد، أما الأيفون فيكفي حصولك على جهاز جديد، يقدم لك أداء جيدا مع بطارية تعمل بشكل ممتاز.

مشاكل متكررة وتوقف متتالي عن الاستجابة !

مشاكل متكررة وتوقف متتالي عن الاستجابة !

3- مشاكل متكررة وتوقف متتالي عن الاستجابة !

طبعا هذه النقطة لا يجب أن نذكرها، لأنها من أبرز العلامات على أن الهاتف أصبح عجوزا، وحان الوقت لاستبداله، فحصول مشاكل متتالية في هاتفك؛ هذا من شأنه أن يجعل استخدامك له مزعجا، سيجعلك دائم الغضب، القلق، والخوف من أن يخذلك في أي من المواقف المهمة عندما تحتاجه، وحتى تتخلص من هذا الشعور، فما عليك إلا استبدال الجهاز.

إصلاح هاتف ذكي يحوي الكثير من المشاكل وبخاصة إن كان قديما – أكثر من عامين- فلا حل أمامك سوى استبداله بآخر جديد، فهذه أنجع الحلول، ويعتبر الحل المثالي للتخلص من هذا الجهاز المزعج، فقط عليك أن تحسين اختيار البديل حتى لا تقع في مشاكل متكررة.

كاميرا جهازك أصبحت ضبابية - مشكلة كبيرة

كاميرا جهازك أصبحت ضبابية – مشكلة كبيرة

4- كاميرا جهازك أصبحت ضبابية – مشكلة كبيرة:

هذه المشكلة شائعة جدا في أغلب الهواتف، وهي معروفة للجميع، حيث تصبح الكاميرا ضبابية، ولن تسعفك عند التقاط الصور أو تسجيل الفيديو، كثيرا ما حصلت هذه المشكلة حتى للأجهزة الجديدة، والحل يكمن في تغيير الجهاز بآخر جديد باعتبار أنه تحت الضمان، كما حصل مع الأيفون 6.

وأما إن حصلت مع هاتفك الذكي القديم، فلا ننصحك بفتحه وتغيير الكاميرا، دوما مثل هذه الإصلاحات تكون مكلفة، والحل الأمثل إن كان جهازك قديما جدا؛ هو استبداله بآخر جديد، فهذا هو الحل الأمثل، وبهذا ستحصل على إمكانية تشغيل جهاز ذو كفاءة عالية وخالي من المشاكل، والكاميرا حاليا تعتبر المتنفس لكثير من المستخدمين، خاصة مدمني الشبكات الاجتماعية التي تعتمد على الصور والفيديو، فوجب الحصول على جهاز مناسب.

 

5

5- انتهاء السعة التخزينية بسرعة وعدم تلبيتها لحاجتك !

طبعا هذه من أبرز العلامات التي تستوجب عليك استبدال جهازك بآخر جديد، طبعا ذو سعة تخزينية أعلى، ربما في بداية استخدامك لهاتفك الجديد تعتقد أن 8 أو 16 جيجا كافية بالنسبة لك، لكن مع كثرة الاستخدام: التصوير، تسجيل فيديو، تحميل تطبيقات، وبخاصة هذه الأخيرة التي أصبح حجمها كبيرا، فإن السعة التخزينية 8 أو 16 جيجا لن تكون كافية بالنسبة لك.

أو قد تحصل مشاكل في ذاكرة التخزين الخاصة بجهازك، مع طول الاستخدام وكثرته؛ فتظهر لك رسائل مزعجة في وقت غير مناسب تخبرك بعدم وجود سعة تخزينية كافية لتحميل تطبيق ما، أو تسجيل فيديو والتقاط صور، فلن يكون أمامك حلا سوى بترقية جهازك بآخر جديد ذو سعة تخزينية أكبر، أما في أجهزة الأندرويد قد يسعفك إضافة بطاقة ذاكرة خارجية، لكنه ليس بالحل الأمثل، لأنها ستجعل استخدام الجهاز بطيئا مقارنة بالسعة التخزينية الداخلية.

6

6- الحصول على هاتف جديد يدعم الجيل الرابع أو 4G:

في وقت مضى كان الجيل الثالث أو اتصال انترنت 3G هو الخيار الأمثل والأسرع، لكن مع تطور التقنية وظهور الجيل الرابع أو 4G وحتى 5G، صار استخدام هاتف يدعم الجيل الثالث فقط أمرا مزعجا، بالتالي إن كنت تملك هذا الجهاز في الوقت الحالي؛ فإن هذا يعني أنك متخلف بدرجة أو درجتين عن مواكبة العصر، ومع انتشار استخدام الجيل الرابع وعن قريب الخامس في كثير من المناطق، صار من اللازم عليك استبدال هاتفك.

يكفي أن تتصفح مزايا الهواتف الجديدة لتتأكد من أنها تدعم الجيل الرابع وحتى الخامس، وإن كان الأول الأكثر انتشارا في العديد من الدول، وفي الوقت الحالي أجهزة الأيفون والأندرويد الحديثة تدعم الجيل الرابع بشكل تلقائي، فوجب عليك إن كنت بحاجة إليه القيام باستبدال جهازك إلى جهاز يدعم هذه التقنية.

هاتفك الذكي بطيء جدا

هاتفك الذكي بطيء جدا

7- هاتفك الذكي بطيء جدا ولا يستطيع تشغيل التطبيقات الجديدة:

هذا الأمر معروف في كل الأجهزة التقنية، مع تطور الزمن تصبح الأجهزة القديمة ضعيفة الاستجابة، بطيئة في معالجة العمليات، ويتكرر ظهور رسائل الخطأ، أو ربما التطبيقات الجديدة تشترط استخدام أجهزة معينة، وجهازك القديم ليس من بينها.

سيكون الحل الأمثل هنا هو تغيير جهازك بآخر جديد حتى تستطيع تجاوز هذه المشاكل المزعجة، وتحصل على فرصة للاستمتاع بالتطبيقات الحديثة، وغير ذلك من الحلول المؤقتة لن يسعفك لوقت طويل.

ملاحظات مهمة:

  • هذه المشاكل يعرفها الجميع ولكن قد لا يهتمون بها كثيرا.
  • مواصلة استخدام هاتفك بأحد أو بعض هذه المشاكل المتكررة مزعج جدا.
  • إن كان عمر جهازك أكثر من عامين، فالواجب عليك استبداله لمواكبة التقنية حتى وإن لم يظهر لك المشاكل.
  • حلول بعض هذه المشاكل متوفر: مثل الشاشة المتشققة، أو البطارية الضعيفة، لكن غلاء قيمة التغيير أو صعوبته يجعل الحصول على جهاز جديد خيارا أفضل وأحسن من التصليح المكلف والصعب.

كم عمر هاتفك الذكي؟ هل تعاني من بعض هذه المشاكل وتفكر في استبدال هاتفك ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

من المهم أن تساهم معنا في إبداء رأيك حول المقال أو المعلومات من أجل تحفيز المحرر علي إضافة المزيد من المقالات والتقارير الأخري التي ستساهم فى رفعة الويب بشكل عام ولحظة الإخبارية بشكل أكثر دقة من أجلك عزيزي.

 

Leave a Reply