أداة ThinBar للتحكم بشريط الإشعارات على الايفون والايباد أهم المعلومات وأفضل التقارير


تعرف علي هذا المقال من خلال السطور التالية ومن الرائع أن تبدئ رأيك فيما هو معروض لدينا من خلال تعليق علي المقال, نحن لا نطلب منك التعليق بالإيجاب فقط والشكر علي ما نكتب, لكننا نطلب منك التقييم سواء كان بالإيجاب أو السلب ومن ثم التعليق, وسنكون أسعد لو قمت بإضافة السبب فى الإيجابية أو السلبية فى المقال.

ThinBar

هل يزعجك ظهور الإشعارات أمامك على الشاشة عند مشاهدتك لفيلم أو أثناء اللعب على جهازك الايفون أو الايباد. ThinBar هي أداة سيديا جديدة تقوم بتصغير حجم الإشعار عند ظهوره على الشاشة وتجعله بحجم شريط الحالة ليستهلك مساحة أقل من الشاشة، حيث يتم عرض النص- محتوى الإشعار – بشكل تلقائي تباعاً لتظهر كامل المعلومات الموجودة فيه.

تأتي مع أداة ThinBar مجموعة إعدادات خاصة بها موجودة ضمن إعدادات الجهاز، ومنها يمكن التحكم بإيقاف أو تشغيل الأداة وتعديل عرض شريط الإشعار. أقل عرض يمكن اختيار هو 20px مشابه لعرض شريط الحالة (Status bar) وأكبر عرض يمكن اختياره هو 64px أي العرض الطبيعي لشريط الإشعارات. وعند التحكم بإعدادات العرض ستقوم الأداة تلقائياً بعرض تجريبي للتغيير، ولا حاجة إلى إعادة تشغيل الجهاز بعد اختيار العرض المناسب.


thinbar1

وعلى مايبدو فإن الأداة مستوحاة من أداة TinyBar السابقة التي تقوم بنفس هذه الوظيفة، ولكن عند مقارنة النسخة الجديدة بالقديمة التي لا تدعم حالياً جيلبريك iOS 9، فنجد غياب بعض الخصائص الأساسية في أداة ThinBar مثل التحكم بسرعة عرض نص الإشعار ومدة بقاء الإشعار على الشاشة.

أخيراً لمن يرغب بتجربة الأداة فهي موجودة مجاناً على سورس BigBoss وهي متوافقة مع جيلبريك iOS 9.

هنا أسفل المقال يمكنك مشاهدة عدد من المقالات الأخري المتشابهة لهذا المقال يمكنك تصفحها, بالإمكان أيضاً أن تقوم بالتقييم من خلال النجوج علي يسار المتصفح أسفل.

 




Leave a Reply