صورة مسربة لجهاز ايفون Pro – كاميرا مزدوجة وتصميم جديد أهم وأحدث وأفضل المعلومات

ستشاهد فى هذا التقرير بعض المعلومات التي حاولنا توفيرها لك من أجل إيجادها فى حال كنت تبحث عنها, لهذا نحن ندعوك الي قراءة المقال بشغف وجدية.

كما أخبرناكم، منذ فترة والتسريبات متواصلة حول الأيفون القادم، طبعا سيحمل إسم الأيفون 7، وهذه المعلومة يعرفها الجميع، لكن ربما ما لا يعلمه الكثيرون أن هناك نسخة من الأيفون ستحمل إسم iPhone Pro، واليوم يوجد تأكيدات حول هذه النسخة وتسريبات جديدة.

صورة مسربة لجهاز iPhone Pro - كاميرا مزدوجة وتصميم جديد

صورة مسربة لجهاز iPhone Pro – كاميرا مزدوجة وتصميم جديد

حتى يكون الأمر أكثر وضوحا؛ فإن التسريبات لن تتوقف حول جهاز الأيفون القادم بكل أنواعه، ووصل الأمر حتى الحديث عن الأيفون 8، وكما أخبرناكم سابقا أنه عليكم الاستعداد دوما لسماع الأخبار حول أجهزة آبل القادمة والتسريبات المتعلقة بها، فهي لن تتوقف أبدا حتى تقوم آبل بالإعلان رسميا عن أجهزتها، وكما أخبرناكم اليوم حديث حول جهاز iPhone Pro.

الإسم iPhone Pro، الوظيفة: هاتف قوي بمزايا مذهلة !

عند الحديث عن جهاز يحمل في إسمه ملحقة Pro؛ فهذا يعني شيئا واحدا وهو الاحتراف أو الاحترافية، بالتالي فإن الجهاز القادم من آبل والذي يحمل إسم iPhone Pro لن يكون مجرد هاتف عادي، بل سيكون الأيفون الذي طالما حلم به الكثيرون، جهاز يجمع الكثير من المزايا المذهلة في مكان واحد، وهو ما سنتحدث حوله عند تفصيل الكلام حول المزايا التقنية لهذا الجهاز.

كاميرا مزدوجة – هل ستكون الأفضل في الهواتف الذكية ؟

آبل تسعى دوما لجعل أجهزتها مذهلة، قوية، الأفضل في السوق ومتفوقة على المنافسين، ونحن إذ نرى المخطط السابق نجد أنها في هذا الجهاز ستعتمد على كاميرا مزودجة من الخلف، أي كاميرتين بل كاميرا واحدة، وهذه الفكرة تحدثنا عنها في تقرير سابق، وعرفنا أن العديد من الشركات طرحت أجهزة تحمل كاميرا مزودجة.

بالتالي قدوم الأيفون برو بهذه الميزة لن يكون أمرا حصريا وخاصا به لوحده، لكن آبل لن تجعل الأمر عاديا، فستحرص حتما على جعل مزايا الكاميرا قوية لتكون الأفضل في السوق، وتنافس باقي الأجهزة القوية، وقضية نجاحها وتفوقها في هذا الأمر من عدمه نتركه إلى حين صدور الجهاز وخضوعه للمنافسة والمقارنة مع باقي الأجهزة.

صورة تخيلية لجهاز iPhone Pro

صورة تخيلية لجهاز iPhone Pro

الاستغناء عن منفذ السماعات 3.5 ملم:

من بين المزايا الملاحظة في المخطط السابق؛ أن آبل تخلت فيه عن منفذ السماعات المشهور باسم 3.5 ملم، وهو المنفذ الذي رافق جميع أجهزة آبل منذ زمن طويل، وطبعا تخلي آبل عن هذا المنفذ يعني عدة أمور منها:

  • البحث عن تصميم نحيف وجميل.
  • توفير خيارات بديلة مثل السماعات اللاسلكية أو سماعات سلكية من منفذ الطاقة نفسه.

أما النقطة الأولى فإن تخلي آبل عن هذا المنفذ وبحسب الصورة المسربة لم يفد في إنقاص سمك الأيفون، فهو بالتقريب بنفس الأبعاد الحالية، لكن ربما عملت آبل على الاستفادة من تلك الأبعاد في إضافة بطارية قوية أو أجزاء أخرى إضافية، بالتالي فإن بقي التصميم على حاله، فسيكون هناك فوائد مترتبة عن هذه الخطوة.

فقط نود الإشارة أنه ليس آبل وحدها من ستتخلى عن هذا المنفذ فهناك شركات أخرى فعلت ذلك حقا في الفترة الأخيرة، ومنها شركة LeEco، التي أعلنت مؤخرا عن عدة أجهزة بدون منفذ السماعات واستبداله بسماعات تعمل بواسطة منفذ USB-C.

صورة تخيلية لجهاز iPhone Pro

صورة تخيلية لجهاز iPhone Pro

المنفذ الذكي أو Smart Connector المعروف سابقا:

من بين المزايا الملاحظة في صورة مخطط جهاز الأيفون برو، وجود المنفذ الذكي أو Smart Connector، وهي تلك النقاط الثلاثة الموجودة خلف الجهاز وفي أسفله، وهي معروفة في جهاز iPad Pro، والتي من خلالها يمكن ربط لوحة المفاتيح الخاصة بالجهاز، لكن في جهاز iPhone Pro هذا لم يتبين الفائدة منها، هل ستكون مخصصة لربط لوحة مفاتيح؟ لكن الأمر غريب ! أم هل ستقدم آبل من خلالها مزايا أخرى ؟

على كل حال لا يوجد تفاصيل إضافية مثل موعد الإطلاق الرسمي، لكن قد يكون خلال الخريف القادم عند الكشف عن الأيفون 7، والصورة المسربة لمخطط الجهاز يمكن وصفها بالدقيقة وذات الموثوقية الكبيرة، باعتبار مصدرها، وكذلك باعتبار ما يصدقها من التسريبات التي سبقتها، أما الصورتين الباقيتين فهما مجرد صور تخيلية الهدف منها إعطاء نظرة واضحة لتصميم الأيفون القادم، وبطبيعة الحال لن تكون دقيقة 100 ٪.

ما رأيك بتقرير اليوم؟ هل تعتقد أن آبل ستقوم بإطلاق iPhone Pro؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

من المهم أن تساهم معنا في إبداء رأيك حول المقال أو المعلومات من أجل تحفيز المحرر علي إضافة المزيد من المقالات والتقارير الأخري التي ستساهم فى رفعة الويب بشكل عام ولحظة الإخبارية بشكل أكثر دقة من أجلك عزيزي.

 

Leave a Reply