تقرير: الأيفون 8 العام القادم مع الشحن اللاسلكي وبدون زر الهوم أهم وأحدث وأفضل المعلومات

Originally posted 2016-04-25 19:44:12.


ستشاهد فى هذا التقرير بعض المعلومات التي حاولنا توفيرها لك من أجل إيجادها فى حال كنت تبحث عنها, لهذا نحن ندعوك الي قراءة المقال بشغف وجدية.

جميع مستخدمي أجهزة التفاحة المقضومة عليهم التعرف على أخبارها أولا بأول، وهذا ما نحرص عليه، بطبيعة الحال من خلال هذه الأخبار يمكن لمستخدمي أجهزة آبل أخذ نظرة تفصيلية حول ما هو قادم من الشركة، وعلى إثر ذلك يمكنهم رسم خططهم في اقتناء أجهزتها أو تغييرها، واليوم سيكون معنا تقرير مميز هو عبارة عن تحليل جديد، والحديث فيه حول الأيفون 8.

تقرير: أبل لن تطلق الأيفون 7s بل مباشرة الأيفون 8

تقرير: أبل لن تطلق الأيفون 7s بل مباشرة الأيفون 8

منذ مدة ونحن نعمل على تغطية أخبار الأيفون 7، هذا الأمر عادي جدا أن تطفو أخبار هذا الجهاز على السطح، وتظهر العديد من التسريبات والتوقعات؛ باعتبار أن شركة آبل ستكشف عنه خلال خريف هذا العام، لكن لحد الآن لا يوجد تسريبات جديدة حوله، ولا تقارير ولا توقعات؛ بل ما ظهر فعلا هي توقعات وتحليلات حول الأيفون 8، نعم نحن نقصد ما نقول، حديثنا اليوم سيكون حول الأيفون 8.

لماذا الحديث عن الأيفون 8 ؟ وليس الأيفون 7s؟

في تحليل جديد من المؤسسة المصرفية Barclays ومن خلال المحلل التابع لهذه الأخيرة المعروف بـ Mark Moskowitz، أكد هذا الأخير أن شركة آبل لن تقوم العام القادم 2017 بإطلاق الأيفون 7s، بل مباشرة ستنتقل إلى الأيفون 8، وهذا الكلام غريب جدا، حيث المعروف عن آبل إطلاقها جهاز جديد كل سنتين، وبالتالي نحن ننتظر الأيفون 7، ثم يأتي بعده الأيفون 7s، ولكن يبدو أن آبل مضطرة لتغيير الخطة.

فقد أكد صاحب التحليل قوله أن آبل ستتخطى سلسلة S هذه المرة، والسبب أنها ستقوم بإضافة الكثير من المزايا التقنية القوية لجهاز الأيفون العام القادم، وبالتالي فهو يستحق إسما خاصا به، وبهذا سيكون الأيفون 8، فدوما يرتبط الحرف S بالتطويرات التي تحصل عليها النسخة الرئيسية وبدون تجديدات كبيرة.

هذا الكلام يؤكد لنا أن آبل ومن خلال جهاز الأيفون 7 ستحافظ على نفس تصميم الأيفون 6 فقط مع تغييرات طفيفة؛ وهو ما أخبرناكم به سابقا عبر عدة تقارير، وستقوم بتحسين المعالج، ولكن لن يحصل الجهاز على المزايا التقنية القوية التي كان يطمح الكثيرون بالحصول عليها.

ما هو الهدف من هذه الخطوة ؟


بحسب نفس المحلل، فإن هدف آبل من خلال هذه الخطوة هو تقديم دفع قوي لمبيعات الأيفون، والتي من خلال الأيفون 8 ستزيد بنسبة أكبر من 10 ٪، وهي نسبة ممتازة، وستضمن لآبل مبيعات كبيرة، إضافة إلى اكتساح المزيد من الأسواق، وبطبيعة الحال جني أرباح مضاعفة.

من جهة أخرى؛ الأسباب التي دفعت آبل لهذه الخطوة فعليا هو عدم تمكنها من توفير المزايا التقنية القوية لجهاز الأيفون الجديد في الوقت المناسب، فيبدو أنها لم تستطع رسم التصميم المناسب ولا إضافة المزايا التقنية القوية وجعلها متوافقة كما هي عادتها، وبالتالي هذا ما دفعها لتأخير إطلاق الأيفون القوي كما يمكن تسميته، إلى العام القادم، وتسميته مباشرة الأيفون 8، ولكن ما هي مزايا هذا الأيفون القوي؟

الأيفون 8 بدون زر الهوم، ميزة الشحن اللاسلكي، وشاشة OLED:

نفس المحلل أشار إلى أن آبل ستعتمد في الأيفون القوي القادم وهو الأيفون 8 عدة مزايا قوية جدا وحديثة، هذه المزايا التقنية ستؤثر في تصميم الأيفون نفسه وقد ذكرناها في أيما تقرير سبق وقمنا بعرضه قبل الآن، ولكن نعيد تلخيصها بحسب رأي المحلل:

  • إلغاء زر الهوم أو الشاشة الرئيسية: الزر الموجود في أسفل شاشة الأيفون والآيباد، هذا الزر الذي ظهر مع أول جهاز أيفون وآيباد ولا يزال لحد الآن، أشارت تقارير سابقة؛ إضافة إلى كلام المحلل الجديد: أن هذا الزر سيتم الاستغناء عنه، وسيكون البديل الاعتماد على ميزة 3D Touch، لكن ماذا عن ميزة البصمة؟ الجواب بحسب المحلل أن الشاشة نفسها ستدعم ميزة Touch ID أو مسح البصمات !
  • الاعتماد على شاشة من نوع OLED: هذا ما أكده المحلل وهو الأمر الذي نوافقه عليه باعتبار أن التقارير تواترت بخصوص هذا، وآبل فعليا تقوم بإمضاء صفقات مع شركة سامسونج وغيرها لتوفير هذه الشاشات.
  • ميزة الشحن اللاسلكي: هذه الميزة من المنتظر أن تضيفها آبل في جهاز الأيفون 8 بحسب المحلل، وهي الميزة التي طال انتظارها كثيرا من طرف محبي أجهزة الأيفون.

هل هذه التحليلات صادقة ؟ ما درجة دقتها ؟

قد يستغرب كثيرون منكم الكلام السابق، نعم هذا عادي؛ باعتبار أن أغلب ما ورد فيه يخالف سياسة آبل وبخاصة من حيث خطة ترقية أجهزة الأيفون والاعتماد على سلسلة S، مع ذلك يجب الإشارة إلى أن هذا المحلل وغيره ممن كنا قد أوردنا بعض تحليلاتهم في مقالات سابقة؛ لهم مكانة كبيرة في مؤسسات مالية قوية عالمية، وغالبا ما كانت تحليلاتهم صادقة.

مع ذلك هم يعطون بعض الأفكار والتوقعات بناء على بعض التسريبات التي تصلهم من مصادر خاصة داخل شركة آبل، إضافة إلى خبرتهم في التوقعات وقربهم من الشركات التقنية، كل هذا يسمح لهم بإعطاء هذه التحليلات، طبعا هم يغلفونها بغلاف الاحتمال، فلا يجزمون، ولكن حتما كثير مما ذكروه سيكون واقعا وصادقا.

هل توافق هذا المحلل رأيه؟ ما رأيك بمزايا الأيفون 8؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

من المهم أن تساهم معنا في إبداء رأيك حول المقال أو المعلومات من أجل تحفيز المحرر علي إضافة المزيد من المقالات والتقارير الأخري التي ستساهم فى رفعة الويب بشكل عام ولحظة الإخبارية بشكل أكثر دقة من أجلك عزيزي.

 




Leave a Reply