خلطات وطرق تكثيف الشعر طبيعيا بالمنزل للرجال والنساء – أفضل تقرير واسرع طريقة للمعلومات

ستجد عزيزي أن هناك الكثير من المعلوت يمكننا أن نشاركها معه الجميع من المستخدمين علي بوابة لحظة الإخبارية سوياً, ربما تلاحظ وجود وفرة كبير فى أقسام الموقع وهذا دليل علي ذلك.
بالإمكان التنقل بين تلك الأقسام حتي الوصول تلك المعلومات التي نفترض أنك لم تحصل عليها من المرة الأولي, لكننا نعتقد إعتقاداً كبيراً أنك ستحصل علي ما ترغب من معلومات من المرة الأولي إن شاء الله.

خلطات وطرق تكثيف الشعر طبيعيا بالمنزل للرجال والنساء

تكثيف الشعر
تكثيف الشعر

يحلم الجميع بالحصول على شعر كثيف باعتباره يضفي عليها مزيدا من الأناقة و الجمال، لكن هذا قد يبقى مجرد أحلام عند البعض منهن رغم كل الوصفات الطبية و العقاقير التي ما سئموا تجريبها، و في هذا المقال سأفرحك سيدتي بأن هناك العديد من الطرق و الوصفات الطبيعية البسيطة التي يمكنك تحضيرها في المنزل بإمكانها أن تساعدك على تكثيف شعرك، و إليك مجموعة من النصائح كالآتي :

  • توقّفي عن استخدام الصّابون، و استعملي الشامبو بدلاً منه.
  • انتظمي في نومك و خاصّةً أثناء الليل.
  • قومي بتغيير كيس المخدّة القطني بآخر حريريّ حتّى لا يحتكّ بشعرك كثيراً مؤدّياً إلى تساقطه.
  • تناولي الفواكه و الخضروات بشكلٍ دائم و مع كلّ وجبة، و أكثري من شرب الماء.
  • قومي بتدليك فروة رأسك يوميّاً بالثوم؛ فهو أفضل مادّة طبيعية تساعد على تكثيف الشّعر، و يحسّن التدليك من الدّورة الدمويّة في تلك المنطقة، و يزيد من وصول الأكسجين للرّأس فيساعد على تفتيح المسامات، و ظهور شعرٍ جديد.

و بالإضافة للنصائح السابقة سأكتفي بعرض وصفتين أساسيتين و شهيرتين في مجال تكثيف الشعر، تعتمد الأولى بالأساس على الثوم، أما الثانية فتعتمد كليا على البيض، و هما مادتين مفيدتين جدا للشعر حسب العديد من التجارب و الدراسات الحديثة في هذا المجال، و من دون الإطالة أكثر تتمثل الوصفتين في ما يلي :

  • وصفة الثّوم لتكثيف الشعر للرجال والنساء :
الثوم
الثوم

احضري فصّين مبشورين من الثوم و قطعة مذابة من الزّبدة، و دلّكي بهما فروة رأسك بحركاتٍ دائريّة باستخدام أطراف أصابعك، ثمّ غطّي رأسك بغطاءٍ بلاستيكيّ لمدّة ساعتين، ثمّ قومي بغسل شعرك بالشّامبو جيّداً. و كرّري الوصفة مرّتين في الأسبوع.

كما أن هناك طريقة أخرى لاستخدام الثّوم و لكنّها متعبة و مرهقة؛ حيث تقتضي بقيامك بتدليك فروة رأسك بماء الثّوم بعد دقّه، و تركه على الشعر من الصّباح حتّى المساء، و من ثمّ غسله بالشّامبو كالمعتاد، و للتخلّص من رائحة الثوم في الشّعر يمكنك شطف شعرك بماء النسكافيه.

كما يمكن استخدام الثّوم مع زيت الزّيتون؛ وذلك عن طريق طحن الثوم و إضافة الزّيت و الليمون عليه، ثمّ تدليك الرأس به بشكلٍ مستمر و تغطيته لمدّة ساعة ثمّ غسل الشعر كالمعتاد بالماء الفاتر، و باستخدام شامبو لا يحتوي على الصّابون. و كرّري العمليّة مرّة أو مرّتين أسبوعيّاً، و ستجدين كثافةً واضحة عند الاستمرار على ذلك.

  • وصفة البيض لتكثيف الشّعر التي تساعد على تكثيف الشعر للرجال والنساء:
تكثيف الشعر طبيعيا بالمنزل للرجال والنساء بواسطة البيض
كثيف الشعر طبيعيا بالمنزل للرجال والنساء بواسطة البيض

قومي بإحضار بيضة مخفوقة بشكلٍ جيّد، وامزجيها مع ملعقتين من زيت الزّيتون، و ملعقتين من زيت جوز الهند، و ملعقة كبيرة من العسل، و اخلطي هذه المكوّنات بشكلٍ جيّد، و ضعيها على شعرك لمدّة ربع ساعة، ثمّ اشطفي شعرك جيّداً، و لتحصلي على لمعانٍ إضافيّ قومي بإضافة خلّ التفّاح، ثمّ اغسلي شعرك بالشّامبو.

و على هذا الأساس يتضح أنه من أجل الحصول على شعر أكثر كثافة يجب العناية و الاهتمام أكثر بالشعر سواءا من ناحية طريقة غسله و تمشيطه، أو من ناحية النظام الغذائي المتبع، كما يمكن الاستعانة بالوصفتين المذكورتين أعلاه، باعتبار أن الثوم و البيض أحد أهم المواد الطبيعية التي تساعد على تكثيف الشعر.

جريبي إحدى الوصفتين، و اتركي لنا انطباعك في التعليقات، رأيك يهمنا.

 

Leave a Reply