تسريب: الأيفون 7s سيأتي بتصميم جديد كليا – خلفية من الزجاج أهم وأحدث وأفضل المعلومات

ستشاهد فى هذا التقرير بعض المعلومات التي حاولنا توفيرها لك من أجل إيجادها فى حال كنت تبحث عنها, لهذا نحن ندعوك الي قراءة المقال بشغف وجدية.

في العادة أن التسريبات تتناول الجهاز الذي اقترب موعد إطلاقه، وفي حالة آبل هو الأيفون 7 للعام الجاري 2016، لكن التسريبات هذه المرة انتقلت للحديث عن خطة الشركة حتى العام القادم 2017، حيث لدينا تفاصيل مهمة جدا حول الجهاز القادم من آبل في العام القادم.

صورة تخيلية

صورة تخيلية

نعيد ضبط الأمور بشكل أوضح، آبل ستقوم بإطلاق الأيفون 7 خلال خريف هذا العام، ثم يليه جهاز الأيفون 7s، هذا الأخير لن يتم إطلاقه إلى بعد عام من إطلاق النسخة الأخرى، وبالتالي سيكون عام 2017، بعد أن اتضحت لكم طريقة سير الأمور؛ فاليوم سنخبركم ببعض التفاصيل التي تخص نسخة 2017، وبالتالي الأيفون 7s إن حافظت آبل على نفس خطة التسمية، وإليكم التفاصيل.

شاشة بتقنية AMOLED بدرجة وضوح أكبر:

هذا الخبر ليس بالجديد، هو متكرر منذ مدة طويلة، لكن تسريب اليوم يزيده تأكيدا، ففي حين كان الجميع يعتقد أن آبل ستقوم بالانتقال من استخدام شاشات LCD خلال هذا العام؛ رجعت التقارير لتؤكد أن آبل لن تقوم بذلك حتى العام القادم، أي 2017 مع الأيفون الجديد، وبالتالي فستحافظ آبل على نفس خط سيرها باستخدام شاشات LCD.

طبعا من الواضح أن تقنية AMOLED أثبتت تفوقها على تقنية LCD، والمستقبل سيكون للأولى على حساب الثانية، ولعل آبل ستقوم بتطوير شاشتها بنفسها، طبعا مع الاعتماد على شركات كبيرة في عالم الشاشات مثل سامسونج، LG، Sharp، وكذلك Display Japan، هذه الأخيرة التي هي اتحاد من شركات عملاقة في التقنية.

لكن، هل فعلا سيكون التصميم من الزجاج؟

نعم هذا ما أكده التقرير الجديد أو هذا التسريب، فآبل تنوي فعلا الرجوع إلى استخدام الزجاج في كل الجهاز، طبعا الشاشة من الزجاج وكذلك الخلفية، وطبعا كان هذا في الأيفون 4 و4s، وكلاهما حققا نجاحا كبيرا، لكن ستضمن آبل هذا النجاح من خلال الجهاز الجديد المعتمد على نفس لغة التصميم؟

قيام آبل باستخدام هذا التصميم سيجعل من الجهاز حساسا جدا، عرضة للكسر في أي حادثة سقوط، فإن لم تنكسر الشاشة انكسر وتشقق الجزء الخلفي الزجاجي من الجهاز، وهذا أمر معروف من زمن الأيفون 4، لكن لا نعتقد أن آبل غفلت عن هذا الأمر، ولعلها ستقوم باستخدام زجاج قوي إلى درجة تحمل الصدمات الناتجة عن السقوط.

فضلا عن هذه المخاوف؛ هناك مخاوف من أن الزجاج الذي سيتم استخدامه في الخلفية سيكون أثقل من الألمنيوم، بالتالي هذا سيزيد من وزن الجهاز الإجمالي، لكن عاد المحلل المعروف Ming-Chi Kuo بالإجابة عن هذا بأن آبل ستقوم باستخدام شاشة متطورة وتكون بوزن أخف، وكذلك البطارية وباقي المكونات ستكون أخف من الجيل السابق، وهذا ما سيعوض الوزن الزائد بسبب استخدام الزجاج من الخلف.

الأيفون 7 لن يحصل على تصميم جديد بشكل كامل:

كما يعرف الجميع فإن شركة آبل تعتمد على خطة تقوم على أساس إطلاق تصميم جديد لأجهزتها كل عامين، فمثلا العام الماضي قامت بإطلاق الأيفون 6s بتصميم هو نفسه تصميم الأيفون 6 في العام الذي سبقه، وبالتالي التوقع المنطقي أن الأيفون 7 سيحظى بتصميم جديد كليا، لكن هذا لا يبدو متوقعا بحسب التقرير الجديد.

مع ذلك لا نعتقد أن آبل ستخاطر من هذه الناحية، فهي تعلم أن المستخدمين إنما يعجبون بالجهاز أولا بسبب تصميمه وروعة ذلك وجماله، ثم بعد ذلك المزايا التقنية، مع ذلك لا يمكن الآن الجزم بشيء قبل التأكد من خلال التسريبات، والتي لحد الآن تظهر لنا جهاز الأيفون 7 بتصميم مقارب للأيفون 6؛ فقط مع بعض التغييرات الطفيفة.

ما رأيك بتقرير اليوم؟ تعتقد أن آبل ستعتمد على الزجاج في خلفية الأيفون؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

من المهم أن تساهم معنا في إبداء رأيك حول المقال أو المعلومات من أجل تحفيز المحرر علي إضافة المزيد من المقالات والتقارير الأخري التي ستساهم فى رفعة الويب بشكل عام ولحظة الإخبارية بشكل أكثر دقة من أجلك عزيزي.

 

Leave a Reply