آبل تعلن عن نسخة جديدة لحاسوب MacBook 12-inch – أهم وأفضل وأسرع المواضيع

نكرر لأكثر من مرة وبشكل ربما يكون شبه دوري الي أنك وفى حال كنت تبحث عزيزي عن شئ وقمت بالدخول الي موقعنا من خلال البحث, ولم تجد الشئ الذي كنت تبحث عنة أو علي الأقل غير كامل المعلومات فكل ما عليك هو الدخول والإنتقال الي القسم الأقرب لما تبحث عنة سواء موبايل أو ادوية فى الصيدلية أو برامج أو أخبار وما الي هناك.

أعلنت ابل البارحة عن تحديث مهم لحاسوب ماك بوك بشاشة 12 إنش و الذي كان قد وصل الأسواق في مثل هذا الوقت من العام الماضي.

النسخة الجديدة أو المطورة من حاسوب MacBook 12-inch تأتي بمعالج أقوى و بطارية بعمر أطول دون أن ننسى اللون الوردي الذهبي في تشكيلة الألوان المتاحة.

MacBook 12-inch

بالنسبة للمعالج فحاسوب MacBook 12-inch الجديد 2016 ينبض بالجيل السادس من معالج Intel Core M بتردد يصل إلى 3.1GHz و هو متوفر بنسختي M3 و M5 بشكل افتراضي بينما تقدم آبل الحواسيب بمعالج M7 حسب الطلب، و تقول التفاحة الأمريكية بأن معالج الرسوميات Intel HD Graphics 515 داخل هذا الحاسوب أسرع من سابقه بنسبة 25 %.

أما بالنسبة للبطارية فتقول آبل بأن التحسينات التي قامت بها ساهمت في زيادة عمرها بساعة واحدة ليرتفع بذلك من 10 ساعات إلى 11 ساعة من الإستعمال المتواصل.

كما تقدم آبل الآن كل نسخ MacBook 12-inch مهما كانت سعة تخزينها أو قوة معالجها بذاكرة عشوائية RAM بسعة 8 جيجا.

و شملت التحسينات أيضا تغيير نوع الذاكرة الميتة في هذه الحواسيب من SSD إلى flash storage و هو ما يجعلها أسرع في نقل و تخزين البيانات.

الماك بوك الجديد 2016

الجانب المشرق في الموضوع أن هذه التحسينات لم تؤثر على سعر الماك بوك، إذ يتوفر هذا الأخير بنفس سعره السابق و يبدأ سعره من 1299 دولار أمريكي لنسخة 256 جيجا (معالج M3) و يصل 1599 دولار أمريكي لنسخة 512 جيجا (معالج M5) و هو متوفر الآن في محلات آبل الرسمية و عند الوكلاء المعتمدين في العديد من دول العالم من بينها الإمارات العربية المتحدة.

 

Leave a Reply