بعمل الهاي لايت للشعر في البيت من غير كوافير – موضوع مميز ويعد أفضل المقالات

البحث عن أي معلومة قد يرغب المستخدم فى الحصول عليها هو أمر طبيعي يحدث يومياً فى ظل وجود الإنترنت وفى ظل وجود المحتوي الموجود علي الإنترنت مما يجعل تلك العملية أسهل بكثير من ذي قبل, جرب البحث عن أي معلومة أو أي كلمة وستجد كل شئ أمامك.
لكننا ننصح أن تستخدم محرك البحث الأمثل وهو بكل تأكيد وبدون منازع ” جوجل ” وأيضاً لا بد من معرفة المواقع التي تحاول خدمتك وليس محاولتها الحصول عليك لتكثر المشاهدات, بوابة لحظة الإخبارية هدفها تعميق المحتوي الموجود علي الموقع بحيث يخدم أكبر عدد من المستخدمين الأعزاء وهذا المقال دليل علي ذلك.

قبل القيام بعمل الهاي لايت في البيت، تعرفي على أنواع الهاي لايت:
هناك نوعين من صبغات الهاي لايت، فهناك نوع للشعر القصير ونوع آخر للشعر الطويل، بالنسبة للشعر القصير تحتوي علبة الهاي لايت على خليط الهاي لايت وقبعة مثقوبة وأداة معدنية لسحب الخصلات التي سيتم تلوينها، أما بالنسبة للشعر الطويل فتحمل علبة الهاي لايت جميع الأدوات السابقة بالإضافة إلى فرشاة تعمل على تنسيق خصلات الشعر الملونة.

الألوان المفضل استخدامها في الهاي لايت المنزلي:
إذا كنتِ تريدين مظهراً هادئاً فيُنصح باختيار لونين من الهاي لايت على أن تكون هذه الألوان أفتح بدرجتين من اللون الطبيعي للشعر، أما إذا كنتِ ترغبين في الحصول على مظهر ملفت فيمكنك اختيار درجات فاتحة أو مختلفة عن لون شعرك الطبيعي.

خطوات عمل الهاي لايت في البيت:
– تجنبي غسل الشعر على الأقل قبل عمل الهاي لايت بـ3 أيام وذلك لأن زيوت الرأس الطبيعية تحمي جذور الشعر من أضرار الصبغة المستعملة في الهاي لايت.
– قسمي الشعر لخصلتين من منتصف الرأس مع تمشيطه جيداً؛ لإزالة جميع العقد.
– بعد تثبيت الخصلة الأولى بكباسة الشعر، قسمي خصلة الشعر الثانية إلى طبقتين، ثم قومي باختيار خصلات الشعر التي سوف يوضع عليها الهاي لايت، على أن تكون جميع الخصلات المختارة لوضع الهاي لايت بنفس الحجم.
– اخلطي الصبغة المختارة بالمشقر واعلمي أن كمية المشقر هى التي تتحكم في درجة لون الهاي لايت، ابعد وضع المشقر على الصبغة قومي بتلوين الخصلات التي تم اختيارها من كل طبقة مع البعد عن فروة الرأس ببوصة أو اثنين، ثم تلف هذه الخصلات بورق ألمنيوم.

– يترك الهاي لايت على خصلات الشعر مدة تتراوح من 25 إلى 45 دقيقة، يمكنك عزيزتي استعمال مجفف الشعر لتسريع العملية ثم يُغسل الشعر بعد ذلك.

الأخطاء الشائعة عند عمل الهاي لايت في البيت:
من أكثر الأخطاء الشائعة التي يمكن الوقوع فيها أثناء عمل الهاي لايت في البيت هي عشوائية اختيار خصلات الشعر المراد تلوينها مما يعطي شكلاً غير محبوباً، لذلك يجب أن تتخذ الخصلات شكلاً منظماً ومتسقاً مع خصلات الشعر الأخرى مما يعني الالتزام بتحديد مسار خصلات الشعر إلى جانب التأكد من أن الخصلات التي اُختيرت لتلوينها تنسجم مع اتجاه تسريحة الشعر المعتادة.

نصائح عند عمل الهاي لايت في البيت:
– لحماية بشرة الوجه أثناء عمل الهاي لايت، قومي بوضع الفازلين على خط الشعر المحيط بالوجه.
– لإزالة صبغة الشعر من على البشرة، استعملي مقشر أو معجون أسنان؛ وذلك بترك المقشر أو المعجون على الوجه لبضع دقائق ثم يشطف بالماء الفاتر.
– قومي بعمل الهاي لايت في الحمام مع وضع منشفة من البلاستيك أو بلون غامق حول الأكتاف

 

Leave a Reply