كيفية إيقاف الشراء من داخل التطبيقات على جهازك الايفون أو الايباد أهم المعلومات وأفضل التقارير

تعرف علي هذا المقال من خلال السطور التالية ومن الرائع أن تبدئ رأيك فيما هو معروض لدينا من خلال تعليق علي المقال, نحن لا نطلب منك التعليق بالإيجاب فقط والشكر علي ما نكتب, لكننا نطلب منك التقييم سواء كان بالإيجاب أو السلب ومن ثم التعليق, وسنكون أسعد لو قمت بإضافة السبب فى الإيجابية أو السلبية فى المقال.

iOS-9-disable-In-App-Purchases-teaser-001

في كل مرة تقوم بشراء أحد الأغاني أو النسخة الكاملة من أحد التطبيقات أو جزء جديد من اللعبة داخل الألعاب والتطبيقات، تكون قد استخدمت آلية آبل الخاصة بالشراء من داخل التطبيقات (In-App Purchase). ومع هذه السهولة الكبيرة التي توفرها آبل وربط طريقة الدفع بالبطاقة الائتمانية قد تظهر بعض المشاكل وخاصة حين نبالغ في الشراء داخل التطبيقات ونفاجئ آخر الشهر بفاتورة كبيرة في حسابنا.

لحسن الحظ فقد قامت آبل بتطوير نظام يساعد على الحد من صرف الأموال داخل التطبيقات والألعاب، وفي هذا المقال سنتعرف على كيفية القيام بذلك.

 كيفية إيقاف الشراء من داخل التطبيقات على الايفون والايباد:

  1. اذهب إلى Settings → General → Restrictions على جهازك الايفون أو الايباد.
  2. ادخل كلمة السر المخصصة لتشغيل خاصية الحد من استخدام الشراء داخل التطبيقات.

enter-passcode-enable-restrictions

في حال عدم استخدامك لخاصية Restrictions سابقاً، اضغط على Enable Restrictions في أعلى الشاشة، بعدها ادخل كلمة السر الجديدة والتي ستحتاجها سابقاً للتغير من الإعدادات.

كما يجب أن تختلف كلمة السر هذه عن كلمة السر الخاصة بقفل جهازك الايفون، وننصحك بالاحتفاظ بها في مكان آمن لتجنب نسيانها، في حال النسيان سوف يتعذر عليك التغيير من إعدادات Restrictions مرة أخرى.

  1. بعد إدخال كلمة السر ولإيقاف الشراء داخل التطبيقات، اضغط على المؤشر الخاص بـ In-App Purchase.

iOS-9-how-to-disable-In-App-Purchases-iPhone-screenshot-001

لإيقاف الشراء من أماكن أخرى قم بإيقاف المؤشرات لكل من iTunes Store و iBooks Store و Installing Apps داخل قائمة Restrictions أو قم بإزالة طريقة الدفع الخاصة بك الموجودة مع حساب Apple ID.

هنا أسفل المقال يمكنك مشاهدة عدد من المقالات الأخري المتشابهة لهذا المقال يمكنك تصفحها, بالإمكان أيضاً أن تقوم بالتقييم من خلال النجوج علي يسار المتصفح أسفل.

 

Leave a Reply