اسباب الهالات السوداء وكيفية التخلص منها – تقرير مفيد ومميز للغاية يعد أحدث وأفضل التقارير

لا تتجاوز المقال سريعاً بل ندعوك الي القراءة بدقة وتمعن حيث أننا نوفر لك فى هذا المقال وغيرة من المقالات الأخري الكثير من المعلومات التي قمنا بجمعها فى مكان واحد من أجلك أنت.
ربما ستلاحظ أن هناك الكثير من الأقسام الأخري التي يتم إضافة العشرات من المقالات من وقت لأخر بهدف التسهيل وتوفير المعلومات لمن يرغبون فى الوصول إليها.

الهالات السوداء هي السواد الذى يتشكل تحت الجفن السفلي للعين. الدوائر الداكنة تجعلك تبدو أكبر سنا، وتسبب التعب والاكتئاب و هناك أسطورة شائعة تقول انالهالات السوداء تتشكل بعد سن معين. ولكن الحقيقة هي أنها إذا كنت تدرس طوال الليل، ففى صباح اليوم التالي كن على يقين من أن تجد تلك علامات سوداء القبيحة تحت عينيك.

يبدو أن الدوائر السوداء أصبحت جزءا من الحياة اليومية بالنسبة للكثيرين. معظم الناس تنسب الهالات السوداء لأسباب مختلفة تتراوح ما بين الإرهاق وقلة النوم إلى ضوء شاشة الكمبيوتر.ولكن ما هي أسباب الهالات السوداء؟

اسباب الهالات السوداء تحت العين؟

1_الوراثة

إلقاء اللوم على والديك؟ حسنا، هذا صحيح. الهالات السوداء وراثية وتشير البحوث إلى أن الوراثة تلعب دورا رئيسيا في توريث الدوائر السوداء في الأجيال القادمة.

2_طبيعة الجلد

اذا كان الجلد حول عينيك حساس ورقيق، وكلما كبرت في السن، يصبح الجلد أرق. الجلد الرقيق يجعل الأوعية الدموية أكثر بروزا.

3_العادات غير الصحية

التدخين واستهلاك الكحول المفرط يمكن أن يؤدي إلى الدوائر السوداء حول العين الإفراط في التدخين يجعل الأوعية الدموية تبدو أكثر وضوحا، مما يسبب الهالات السوداء. فإن التدخين واستهلاك الكحول لا يفعل بصحتك الا السوء وعليك ايضا تجنب المشروبات التي تحتوي على الكافيين

3_سوء التغذية

سوء التغذية والنظام الغذائي يمكن أيضا أن يتسبب فى الهالات السوداء. إذا كان نظامك الغذائي اليومي يفتقر إلى الجرعة المطلوبة من الفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية، التي من المحتمل أن تكون الهالات السوداء حول العينين.

4_ التعب وقلة النوم

عدم كفاية النوم غالبا ما تؤدي إلى الدوائر السوداء تحت العينين. ومن المعروف أن قلة النوم تجعل مظهر بشرتك شاحب بسبب الدوائر المظلمة التى تصبح أكثر وضوحا. تأكد من أنك تحصل على ما لا يقل عن 8 ساعات من النوم المتواصل يوميا

5_الجفاف

إذا كنت لا تشرب 8 أكواب من الماء للحفاظ على جسمك رطب كل يوم، فهناك احتمالات بأنه سيكون لديك هالات سوداء تحت العين

اسباب اخري

الحساسية هي أيضا سبب رئيسي من أسباب الهالات السوداء. في مثل هذه الحالات، يجب استشارة طبيب امراض جلدية انسداد الأنف يمكن أن يسبب نفس المشكلة .الضغط النفسي  جعل البشرة داكنة أيضا. انميا نقص الحديد ايضا تسبب  الهالات السوداء تجنب فرك العينين لأنها قد تؤدي إلى الحساسية.

علاج الهالات السوداء

1_الطماطم

تحتوي الطماطم على الليكوبين، و هي مادةمفيدة للبشرة كما ثبت ان  الليكوبين يحمى الجلد من التلف.
1 ملعقة صغيرة من عصير الطماطم
1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون

اخلطي عصير الطماطم مع عصير الليمون وضعى هذا الخليط على المنطقة المصابة.
السماح لها بالبقاء لمدة 10 دقيقة، ويغسل بالماء البارد.

 يكرر مرتين في اليوم،  لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.

2_زيت اللوز

يحتوى زيت اللوز على الكالسيوم والبوتاسيوم، والمغنيسيوم، والفيتامينات E و D بكميات كبيرة ويعتبر فيتامينات E افضل مرطب للبشرة

1. ضع كمية قليلة من زيت اللوز على الهالات السوداء والتدليك بلطف
2. يترك  ليلة وضحاها ويغسل في صباح اليوم التال

يكرر هذا كل ليلة قبل الذهاب إلى السرير، ستختفي الهالات السوداء

3_عصير البرتقال

البرتقال هو غني بفيتامين E المهم للبشرة

 

1. مزج ملعقة من البرتقالي).عصير البرتقال وملعقة من الجلسرين، ويوضع هذا الخليط على الهالات السوداء.
2. السماح للخليط البقاء لمدة 10 دقائق، وبعد ذلك يمكنك غسله بالماء البارد.

يمكنك تكرار ذلك ثلاث مرات في الأسبوع فى الصباح

 

Leave a Reply