إحصائيات الأندرويد – أندرويد 6.0 المارشيملو بنسبة 4.6 ٪ أهم وأحدث وأفضل المعلومات

ستشاهد فى هذا التقرير بعض المعلومات التي حاولنا توفيرها لك من أجل إيجادها فى حال كنت تبحث عنها, لهذا نحن ندعوك الي قراءة المقال بشغف وجدية.

نواصل عرض الإحصائيات الشهرية الخاصة بالاندرويد، وكالعادة ضمن هذه الإحصائيات سنتعرف على الأرقام الدقيقة لانتشار كل إصدار، طبعا الضيف الجديد المعروف هو الأندرويد مارشيملو أو الإصدار السادس.

إحصائيات الأندرويد - أندرويد 6.0 المارشيملو بنسبة 4.6 ٪

إحصائيات الأندرويد – أندرويد 6.0 المارشيملو بنسبة 4.6 ٪

بشكل إجمالي ومختصر، نتائج هذا الشهر كانت بطيئة في أغلب الإصدارات، إلا الأخ الصغير والضيف الجديد المارشيملو أو الأندرويد 6.0، ففي حين كانت نسبة تغير الإصدارات السابقة صعودا ونزولا شبه منعدمة، زادت نسبة المارشيملو بشكل جيد جدا مقارنة بالإحصائيات السابقة.

بداية وبالنسبة لإصدار 4.4 أو كيت كات كان في الشهر السابق 34.3 ٪، أما خلال هذا الشهر وبالضبط حتى 6 أبريل الجاري، نقصت النسبة وصارت 33.4٪، طبعا وإن لاحظتم بعض النقص، إلا أنه ليس بالشكل الكبير، وهذا مرده للشركات الصينية التي لا تزال تطلق أجهزة بهذا الإصدار، طبعا جميع الإصدارات التي قبله شهدت نقصا في نسبة الانتشار، وذلك بسبب اعتماد أغلب الشركات على الإصدار الخامس وما يليه.

وبالحديث عن الإصدار الخامس أو الأندرويد المصاصة كما ترون في الصورة أعلاه، فإن النسبة حاليا 35.8 ٪، وهي الاجهزة العاملة بنظام الاندرويد المصاصة، فالإصدار 5.0 النسبة 16.4 ٪، وهو ما يعني نقص بنسبة 0.05 ٪،  في حين أن الإصدار 5.1 أصبح 19.4 ٪ وهو ما يعني أن هذا الأخير زاد بنسبة 0.02٪ وبالتالي فهو أخذ من حصة الإصدار 5.0 بشكل عام، على كل حال الفضل للشركات الصينية التي تعتمد في آخر أجهزتها على الأندرويد 5.0 وما فوق.

أما بالنسبة للأندرويد 6.0 حقق نتائج جيدة جدا ولأول مرة، خاصة وأنه كان في ركود أو نمو ضعيف جدا خلال الفترة القليلة السابقة، يمكن أن نصف زيادة هذا الشهر بالممتازة، حيث انتقل إلى 4.6 ٪ بعد أن كان بنسبة 2.3٪، وبالتالي فالزيادة كانت بنسخة 2.3٪، وهذه الزيادة تعني حصول المزيد من الأجهزة على تحديثات الأندرويد، ونخص بالذكر أجهزة الشركات الأكثر مبيعا، ومن المتوقع أن تكون إحصائيات الشهر القادم ديناميكية أكثر بالنسبة للأندرويد 6.0، حيث سيتم إطلاق أجهزة جديدة تعمل به مباشرة، وستحظى ملايين الأجهزة حول العالم بالتحديث إليه إن شاء الله.

وأنتم متابعينا الكرام، ما هو جهازكم وما هي نسخة الأندرويد التي فيه؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

من المهم أن تساهم معنا في إبداء رأيك حول المقال أو المعلومات من أجل تحفيز المحرر علي إضافة المزيد من المقالات والتقارير الأخري التي ستساهم فى رفعة الويب بشكل عام ولحظة الإخبارية بشكل أكثر دقة من أجلك عزيزي.

 

Leave a Reply