كيفية إخفاء ملفات الوسائط في نظام أندرويد بسهولة – أفضل و أهم وأجدد التقارير

لا تنسي أن تقوم بإضافة التعليق فى المقال المناسب فى حال كانت هناك مشكلة أو معلومة غير واضحة تحاول الوصول إليها أو الحصول علي كامل المعلومات بشأنها.
من المهم أن تعرف جيداً طبيعة المعلومات التي تريد الوصول إليها, وعنوان التقرير لدينا هو بنسبة 40% واحداً من محتوي المقال لهذا يجب الإهتمام بة.

إن كنت من محبي خصوصية ملفاتك على الهاتف المحمول العاملة بنظام أندرويد وأردت حلًا سريعًا لإخفاء الوسائط من معرض الصور أو مشغل الموسيقى والفيديو، لا تقلق؛ فالأمر أسهل مما تتوقع.

كل ما عليك فعله هو التالي:

  • بدايةً قم بتنصيب متصفح ملفات X-plore، وهو متصفح ملفات صغير ومجاني يمكن تحميله من متجر جوجل بلاي.
  • من خلال التطبيق، اذهب إلى المسار الذي ترغب بإخفاء الملفات الموجودة بداخله.
  • يمكنك أيضًا إنشاء مجلد جديد، يمكن استخدامه لإخفاء كافة الملفات التي ترغب بإخفائها.
    كيفية إخفاء ملفات الوسائط في نظام أندرويد بسهولة
  • قم بإنشاء ملف نصّي جديد في هذا المجلد من خيار New text file وقم بتسميته بالاسم “.nomedia” بدون الفواصل، أي اكتب الاسم كما في الصورة أعلى الموضوع.

الآن جميع ملفات الوسائط الموجودة في هذا المجلد ستختفي من معرض الصور ومشغلات الفيديو والموسيقى، ويمكنك مشاهدة هذه الملفات إما من خلال متصفح الملفات المدمج مع جهاز أندرويد  الخاص بك أو من خلال متصفح X-plore، ولحذف ملف .nomedia، عليك استخدام متصفح X-plore أو أيّ متصفح آخر يستطيع إظهار الملفات المخفيّة كـ ES explorer.

قد يُعجبك أيضًا:

قد تجد أن إضافة تعليق علي هذا التقرير أمراً بدائياً أو عديم الفائدة أو بالأحري غير مهم, لكن دعني أخبرك بأن هذا التعليق برغم بساطتة بجوار المقال إلا أنة مفيد للغاية وبشكل كبير جداً.

 

Leave a Reply