الإعلان رسميا عن HTC 10 – المواصفات، المميزات، السعر، وكل ما تود معرفته ! أهم وأحدث وأفضل المعلومات

Originally posted 2016-04-12 19:39:12.


ستشاهد فى هذا التقرير بعض المعلومات التي حاولنا توفيرها لك من أجل إيجادها فى حال كنت تبحث عنها, لهذا نحن ندعوك الي قراءة المقال بشغف وجدية.

مع قيام شركة HTC بالإعلان رسميا عن جهازها، تكون قد أنهت سلسلة التسريبات التي كانت بشكل يومي في وقت مضى، نعم قامت رسميا بالإعلان عن جهاز HTC 10، والذي كنا خلال الفترة الماضية قد تعرفنا عليه من خلال التسريبات واليوم أصبح كل شيء حوله رسميا، فتفضلوا لتتعرفوا عليه.

الإعلان رسميا عن HTC 10 - المواصفات، المميزات، السعر، وكل ما تود معرفته !

الإعلان رسميا عن HTC 10 – المواصفات، المميزات، السعر، وكل ما تود معرفته !

بقيام شركة HTC بالإعلان عن جهازها الجديد والذي حمل رسميا إسم HTC 10 بدون أي إضافات مثل One أو حرف M كما هي عادتها في السنوات الماضية، تكون الشركة قد دخلت باب المنافسة، والآن علينا انتظار النتائج، والجميع سيكون له رأي حول الجهاز من خلال هذا الاستعراض السريع لأهم ما يتميز به.

المواصفات التقنية لجهاز HTC 10:

  • شاشة super LCD 5 مقاس 5.1 إنش بدقة QHD أو 1440×2560 بيكسل بكثافة ألوان 564 ppi.
  • معالج Snapdragon 820 الجديد.
  • رام بسعة 4 جيجا.
  • سعة التخزين ابتداء من 32 جيجا مع منفذ microSD.
  • كاميرا خلفية بدقة 12 ميجابيسكل أو ما تسمى UltraPixel مع ميزة OIS.
  • كاميرا أمامية بدقة 5 ميجا بيكسل أيضا بتقنية Ultrapixel وميزة OIS.
  • حساس البصمات
  • بطارية بسعة 3000 ميلي أمبير مع تقنية الشحن السريع.
  • منفذ USB-C.
  • مكبر الصوت BoomSound.
  • أندرويد 6.0.1 مع واجهة HTC Sense 8.

التصميم

نظرة سريعة على صور الجهاز وقبل أن يلمسه أحد من العامة سوى وسائل الإعلام، فإنه من الواضح مدى صلابة الجهاز، فالتصميم سعت من خلاله HTC للجمع بين الجمال والقوة، وهذا ما أكدته من خلال تقريرها بقولها أن الجهاز خضع لأكثر من 168 ساعة من الاختبارات، ما بين الإسقاط والتبريد والخدش وغير ذلك، وقد أثبت صلابته وتحمله لكل هذه الاختبارات، طبعا بدرجات عادية.

تصميم HTC 10

تصميم HTC 10

بالرجوع للحدث عن الجهاز وتصميم، كالعادة HTC لا تركز على سمك الجهاز، فالجهاز سميك مقارنة بالمنافسين، حيث يصل سمكه إلى 9 ملم، وبوزن يصل إلى 161 غرام، يؤكد لنا حرص الشركة وتركيزها على صلابة الجهاز مقارنة بالعنصر الجمالي، الذي سعت الشركة لترسيخه من خلال بعض التفاصيل التي تظهر للعيان، دون أن ننسى أن الجهاز مصنع من الألمنيوم والسيليكون.

أما من حيث الألوان، الجهاز سيتوفر بثلاث ألوان هي: الذهبي، والفضي، والرمادي المائل للأسود، ولعل الشركة تضيف ألوان أخرى في وقت لاحق من هذا العام بعد إطلاق الجهاز ودراسة طلبات الزبائن للألوان.

الشاشة

بالنسبة للشاشة فشركة HTC تبدع في هذا الجانب دوما، شاشة الجهاز من نوع SuperLCD 5، وهو الجيل الخامس من تطوير الشركة، حيث أكدت الشركة أن الجيل الجديد من هذه الشاشة أصبحت الألوان من خلاله أكثر وضوحا وتشبعا، والإضاءة أفضل بنسبة 30٪ من الجيل السابق.

 وكما عرفنا فهي بدقة QHD، مع مقاس 5.2 إنش، والذي يعتبر مقاسا ممتازا ومطلوبا بكثرة، طبعا مع طبقة حماية من شركة غوريلا غلاس، هذا يضمن حماية للشاشة بدرجة كبيرة كما هو معروف، وكما أكدت الشركة من خلال اختبارات السقوط والخدش.

تصميم HTC 10


تصميم HTC 10

المعالج و الذاكرة العشوائية

الجهاز سيعمل بمعالج Qualcomm Snapdragon 820 ثماني النواة بمعمارية 64 بت ، طبعا لا يحتاج الأمر إلى تفصيل، فقد سبق وعرفنا أداء هذا المعالج من خلال الأجهزة الخاصة بالشركات الأخرى التي سبقت HTC، لكن شركة كوالكم نفسها أكدت أن جهاز HTC 10 بمعالجها الجديد سيكون الأمر مختلفا تماما، باختصار تعد الشركة أن الجهاز سيكون أسرع الأجهزة المتوفرة، خاصة مع رام بسعة 4 جيجا، لا نجزم بشيء حتى نحصل على مقارنات واختبارات.

الكاميرا

إضافة إلى الشاشة، شركة HTC تعمل على تقنية تصوير خاصة بها تحمل إسم UltraPixel، حيث اعتمدت على عدسة بقطر ƒ/1.8، وطبعا مع ميزة التثبيت البصري OIS، وتقول HTC أن الكاميرتين سواء الخلفية أو الأمامية قادرتين على التصوير في الظلام، وكل هذا جعل الجهاز يحصل على 88 نقطة من خلال اختبار DxOMark، مما يعني أنه في المرتبة الأولى.

الحقيقة مزايا الكاميرتين في الجهاز كثيرة، لا يكفي المقام لتعدادها، ولكن من خلال المقارنات والمقالات اللاحقة إن شاء الله سنوافيكم بتفاصيل حولها مع اختبارات وبعض العينات من تصوير كاميرا جهاز HTC 10.

البطارية في HTC 10.

الجهاز يحمل بطارية بسعة 3000 ميلي أمبير مع منفذ USB-C 3.1، إضافة إلى ميزة الشحن السريع Quick Charge 3.0 والتي تساعد في شحن الجهاز بأكثر من 50 ٪ خلال نصف ساعة فقط، على كل حال الشركة تعد بأن هذه البطارية ستساعد على جعل الجهاز يصمد لفترة عمل طويلة، خاصة وأنه يعمل بشاشة حديثة ومعالج جديد أيضا لا يستهلكان طاقة كثيرة، أضف إليهما نظام الاندرويد مارشيملو والذي يحمل ميزة Doze.

السعر و موعد الإصدار

لمحبي HTC جهازها الجديد لن يطول الوقت حتى يصل، بل سيكون متوفرا خلال الأيام القادمة، وسعره 699$، طبعا بدون الحديث عن الإكسسوارات التي يمكنك الحصول عليها مع الجهاز ومنها واقي للشاشة إضافة إلى تأمين على كسر الشاشة واستبدالها مجانا خلال عام من الضمان.

قبل الختام نترككم مع هذا الفيديو مدته 12 دقيقة، سيعطيكم تفاصيل الجهاز:

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

من المهم أن تساهم معنا في إبداء رأيك حول المقال أو المعلومات من أجل تحفيز المحرر علي إضافة المزيد من المقالات والتقارير الأخري التي ستساهم فى رفعة الويب بشكل عام ولحظة الإخبارية بشكل أكثر دقة من أجلك عزيزي.

 




Leave a Reply