شرح لبرنامج iMazing الرائع – أفضل و أهم وأجدد وأحدث وأقوي المعلومات

قد يكون هذا المقال هو ما تبحث عنة بشكل دقيق للغاية وبالفعل فى حال كان الأمر كذلك فهذا مؤكد من أنك ستحصل علي الفائدة القصوي مما تقرأة الان علي صفحات بوابة لحظة الإخبارية الخدمية فى المقام الأول.
لكن تكمن المشكلة فى بعض الأحيان, لكنا ستكون مشكلة عامة وليست متعلقة بموقعنا فحسب, حيث ربما تبحث عن شئ بشكل خاطئ أو بكلمات بحث غير متوافقة تماماً مع ما نقدمة لك من عناوين نحن وغيرنا علي الويب من مواقع خدمية أخري, ولهذا ستجد نفسك تذهب بعيداً, لهذا التركيز علي العناوين فى البحث جيداً والدخول الي بوابة لحظة الإخبارية بإستمرار.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

ربما تأخرت بالكتابة عن أي موضوع يتعلق ب آبل ومنتجاتها الجميلة والممتعة ولكن عدت وفي جعبتي موضوع أتمنى أنه يكون مفيد لمستخدمي الآيفون والآيباد خصوصاً. بالمناسبة، اعتقد أن الإلهام جاءني لأكتب لكم لأني للتو اشتريت ماك بوك برو وأصبحت مستخدم آبل رسمياً :)

بسم الله على بركة الله 

سأكتب اليوم لكم شرح ونبذة بسيطة عن منتج وبرنامج جميل اسمه “iMazing”

iMazing icon

iMazing

رابط البرنامج

بشكل عام هو عبارة عن برنامج يمكّنك من عمل نسخ احتياطي ونقل للملفات والبرامج من وإلى الآيفون والآيباد بشكل بسيط وسلس وسهل بدون القيود المعروفه ببرنامج iTunes. قد يطول الشرح عن البرنامج ولكن سأحاول جاهداً أن آتطرق للمزايا والخصائص الرئيسية للبرنامج وهي على النحو التالي:

١- نسخ و نقل الرسائل من الآيفون أو الآيباد إلى اللاب توب

SMSتستطيع من خلال هذا البرنامج أن تنسخ رسائلك النصية من جهازك إلى اللاب توب بصيغة Txt أو pdf أو بشكل قاعدة بيانات اكسل CSV.

والجميل والممتع أنك ستستطيع أيضاً من حفظ كافة المرفقات التي وصلتك عن طريق الآي مسج أو رسائل الوسائط مهما كانت هذه المرفقات (صور، فيديو، أو مقاطع صوتية).

٢- نسخ الصور من الآيفون أو الآيباد إلى اللاب توب

camera-roll

ربما يقول البعض أنه بإمكانه نقل الصور بسهولة من خلال جهاز الكمبيوتر ، فعلا صحيح ولكن الجميل بهذا البرنامج يستعرض لك الصور والمقاطع كما لو أنها في جهازك حسب الآلبومات و الترتيب بالوقت ، لذا سيكون من السهل العثور على الصور التي تريد نقلها ونسخها بسهولة.

٣- سحب الأغاني و الصوتيات من الآيفون والآيباد بسهولة دون الآيتونز

music-main

سيكون بمقدورك الآن سحب أغانيك من الآيفون دون الخوف من ضياعها مثل ما قد يحصل في برنامج الآيتونز (في حال عدم وجودها أساساً في مكتبتك في الآيتونز) ، ستتمكن من خلال هذه الميزة استخراج الأغاني بسهولة إلى لابتوبك وحفظها ومن ثم ستستطيع أيضاً ارسالها لمكتبة الآيتونز لتتمكن من نقلها لجهاز آخر آو حفظها.

كما يمكنك سحب مقاطع صوتية من لاب توبك ألى آيفونك بسهولة من خلال هذا البرنامج آيضاً.

٤- نسخ وحفظ الأسماء من الآيفون والآيباد 

contacts

من خلال هذه الخاصية ستتمكن من نسخ وحفظ الأسماء بجهازك إلى اللاب توب وعمل نسخه احتياطية (مع أنني أنصح وبشدة باستخدام وتفعيل خاصية الآي كلاود). ولكن هذه الميزة ستمكنك أيضا من اضافة أسماء لجهازك بسهولة.

٥- نسخ الملاحظات النصية والملاحظات الصوتية وسجل المكالمات آيضاً 

data-call-history

الجميل والممتع هي عملية نقل ونسخ الملاحظات الصوتية (والتي آحبها كثيراً) بحيث تستخرج هذه الملفات وتحفظها على لابتوبك الشخصي للرجوع لها لاحقاً، وأيضا الملاحظات النصية يتم استخراجها على شكل ملفات txt بحيث تستطيع حفظها على لابتوبك بسهولة.

٦- عمل نسخ احتياطي للجهاز واستعادة نسخ سابقة

backups

ستتمكن من خلال هذه الأداة عمل نسخة احتياطية لكافة بياناتك على الجهاز وحفظها للإستفادة منها لاحقاً أو لنقلها إلى جهاز آخر بسهولة. الجميل في هذه الآداة أنك ستستطيع تحديد ماهي البيانات التي تريد نقلها للجهاز الجديد مثلاً في حال أنك اشتريت جهاز جديد (يعني تحدد البرامج أو الصور أو الاسماء أول جميعها أو بعضها).

وهذا الشيء لا تستطيع فعله من خلال الآيتونز العادي :)

ios-backups-restore

٧- نقل ونسخ التطبيقات من و إلى الآيفون أو الآيباد

apps

ستستطيع من هذا الخيار آن تدير تطبيقاتك المثبته على جهازك و عمل نسخ احتياطية منها على لاب توبك او حذفها بكل سهولة وسلاسة.

٨- نقل أي نوع من الملفات إلى البرامج التي تدعم مشاركة الملفات “file sharing” 

file-system-2

كتبت في السابق عن برنامج iFiles وهذا التطبيق عبارة عن تطبيق يمكنك من تحويل جهازك الآيفون او الآيباد إلى فلاش ميموري بحيث تستطيع حفظ أي نوع من الملفات والمجلدات على جهازك الآيفون، من خلال iMazing ستستطيع نقل كافة الآنواع من الملفات المختلفة من لاب توبك إلى أي تطبيق يدعم مشاركة الملفات مثل iFiles أو مثلا  لمحبي الأفلام تطبيق Infuse والذي تستطيع حفظ أفلامك المفضلة على جهازك الآيباد مثلا.

بمعنى أوضح، في برنامج الآيتونز يسمح لك بنقل الملفات ولكن بشكل محدود ولا يسمح لك بنقل أكثر من ملف أو المجلدات، من خلال iMazing ستستطيع نقل ما تريده إلى أي تطبيق يدعم مشاركة الملفات على آيفونك بسهوووووولة :). ((وأنا أعتبر هذه الميزة من أهم المزايا لهذا البرنامج)).

أخيراً : البرنامج للأسف ليس مجاني بالطبع ولكن يمكنك تحميل نسخه مجانية محدودة الامكانيات للتجربة فقط

ولكن هذا البرنامج لن تندم يوماً على شراءه لأنه فعلاً يستحق

رابط موقع البرنامج : http://imazing.com

مبلغ البرنامج : KWD 8.8 (رخصة لشخص واحد للتحميل على ٣ أجهزة)

البرنامج متوفر للماك و الوندوز

أتمنى أني قدمت موضوع جديد ومفيد لمحبي ومستخدمي الآيفون والآيباد :)

شاكر لكم قراءتكم هذا الموضوع ولا تنسونا من صالح دعاءكم

لا تبخلوا علينا من تعليقاتكم القيّمة ^ـــ^

التعليق الذي ستقوم بإضافتة تأكد من أنة سيكون بمثابة مشاركة فعالة للغاية بدورها ستساهم فى جعل المحتوي العربي متوفراً بكثرة ودقة وتفاعل علي الإنترنت العربي.

 

Leave a Reply