تنبيه هام لمستخدمي جيلبريك iOS 9.. ثغرة خطيرة تتلف الهاتف مع طريقة الحماية – أفضل المواضيع الحصرية

يمكنك العودة إلينا فى وقت لاحق حينما تقوم بالدخول الي محركات البحث وأشهرهم جوجل ومن ثم إستخدام كلمات البحث ” بوابة لحظة الإخبارية ” لدينا الكثير نقدمة لك عزيزي وقريباً الكثير بإذن الله.

بعد أن كانت أداة جيلبريك ios9 تعمل بكفاءة ولمدة أسبوع، يبدو أنها ستعاني الآن من بعض المشكلات الخطيرة التي يجب الإنتباه لها. حيث حذر مطورو أداة الجيلبريك أنفسهم من أن الأداة بها ثغرة تتسبب في عطل الهاتف تماما.

المشكلة والتي أثارت نوعا من الذعر بين  مستخدمي جيلبريكiOS 9  والتي ستعرف من الآن بإسم boot loop of death. وسنطلق عليها إختصارا إسم BLoD. تصريحات فريق الجيلبريك تشير إلى أن المشكلة لا تصيب كافة الهواتف، بل طالت البعض منها. ولكن ماذا تفعل هذه الثغرة الخطرة بالضبط؟.

ببساطة حين يقوم المستخدم بعمل إعادة تشغيل الهاتف من نوع rebooting أو من النوع الذي يعيد تشغيل النظام كليا، حين تقوم بالضغط على زر sleep/wake في أعلى الهاتف مع زر Home معا، حتى يظهر شعار آبل.. وهنا تحدث المشكلة، والتي معها قد لا ترى شاشة النظام من جديد للأسف فالهاتف هنا لن ينتهي بسبب الثغرة من عمل إعادة التشغيل، والتي قد تستمر لساعات أو للأبد.

كيف أتجنب الإصابة؟

– تجنب تماما عمل إعادة تشغيل للهاتف من خلال الـ rebooting (الهوم+ البور) حاليا، بقدر ما تستطيع، يمكنك فقط أن تقوم بعمل إعادة تشغيل من نوع Respring.

– تجنب تماما أن تنفذ بطارية الهاتف. لأن هذا يعني أنه سيقوم بعمل rebooting عندما يتم إعادة شحنه، تأكد من شحنه دائما.

-لا تقم بتثبيت أداة جيلبريك iOS 9 حاليا. حتى حل المشكلة.

كيف تتصرف لو حصلت معك الإصابة؟

إن حدثت معك المشكلة بالفعل ولا تستطيع فتح الهاتف، بسبب عدم الإنتهاء من إعادة التشغيل المستمرة لساعات، هنا ستقوم مضطرا بعمل إستعادة للنظام لتفقد معها كافة البيانات والصور والملفات على هاتفك.

ماذا بعد؟

سيسأل الكثيرون هنا، ماذا سيحدث؟.. هل تلتفت أداة الجيلبريك؟.. في الواقع لا، فإن فريق الجيلبريك  يؤكد أنهم يقومون حاليا بإصلاح الخلل، والذي سيعقبه تقديم نسخة جديدة من الأداة من خلال تحديث يمكن تثبيته، لسد تلك الثغرة. كما سنوافيكم بآخر تطورات التحديث أولا بأول.

هاوي لعالم التقنية وخبير في اجهز بلاك بيري و اندرويد و ابل

 

Leave a Reply