برنامج iStat Menu للمستخدمين المتقدمين – أفضل وأهم وأجدد وأحدث وأقوي المعلومات

قد يكون هذا المقال هو ما تبحث عنة بشكل دقيق للغاية وبالفعل فى حال كان الأمر كذلك فهذا مؤكد من أنك ستحصل علي الفائدة القصوي مما تقرأة الان علي صفحات بوابة لحظة الإخبارية الخدمية فى المقام الأول.
لكن تكمن المشكلة فى بعض الأحيان, لكنا ستكون مشكلة عامة وليست متعلقة بموقعنا فحسب, حيث ربما تبحث عن شئ بشكل خاطئ أو بكلمات بحث غير متوافقة تماماً مع ما نقدمة لك من عناوين نحن وغيرنا علي الويب من مواقع خدمية أخري, ولهذا ستجد نفسك تذهب بعيداً, لهذا التركيز علي العناوين فى البحث جيداً والدخول الي بوابة لحظة الإخبارية بإستمرار.

هذا البرنامج المفضل للكثير من مستخدمين الماك المتقدمين ببساطة يعرض تقريباً كل ما يدور في هاردوير الجهاز، الضغط على المعالج، القراءة/الكتابة على القرص، المستخدم من الذاكرة العشوائية، الأبلود و الداونلود سواء كان واي فاي او ايثرنت، حرارة الجهاز العامة وسرعة المراوح وايضاً الساعة العالمية لكل دول العالم كله في شريط أدوات الماك في الأعلى.

2012-11-29_180752-istatmenus

انا استخدمه من عدة سنوات ولم استغني عنه في اجهزتي لانه وبكل بساطة يعطيك لمحة عن ما يجري تحت غطاء الجهاز، ساقوم بإستعراض بعض المميزات المفيدة في برنامج iStat Menu

Screen Shot 2015-10-09 at 1.43.55 PM

الصورة في الأعلى هي واجهة البرنامج وبإمكانك تعديل الشكل لما يناسب ذوقك بالسحب والإفلات ما بين active items و inactive items، تستطيع تغيير العديد من الخصائص والقيم لتناسب احتياجك في جميع القوائم من جهة اليسار في الصورة، من بعد تثبيت البرنامج ستلاحظ وجوده في شريط الأدوات في الأعلى “بجانب الساعة”

استعراض قوائم iStat Menu

استعراض iStat Menu

خانة المعالج “CPU” تلاحظ الضغط في الأعلى من ١ الى ١٠٠ درجة مئوية في كل كور وبعدها البرنامج المستهلك للمعالج وبعدها FPS كرت الشاشة وبعدها ال Load Average للمعالج وبعدها الزمن من بداية تشغيل الجهاز

هذه القائمة مهمة لمعرفة مدى إنشغال الجهاز، في حالة الخمول او التصفح غالباً النسبة المئوية لا تتعدى ال ٥٪، المهم هنا هو سهولة معرفة البرنامج النشط من خلال الضغط على القائمة، سفاري يستخدم 2.7% على سبيل المثال.

Screen Shot 2015-10-09 at 1.42.17 PM

قائمة الذاكرة العشوائية RAM تعرض الذاكرة المستخدمه والبرامج المستهلكة للرام، في هذه الصورة برنامج Safari يستهلك ٣ جيجابايت من الرام الكلي.

بإمكانك معرفة ما البرنامج المستهلك للرام وما الذاكرة العشوائية المتوفرة قبل البدء بعمل مونتاج للأفلام او الصور.

وهناك المزيد من القوائم مثل قائمة الهاردسك توضح القراءة/الكتابة على جميع القروص الموصلة للماك وقائمة الإنترنت تعرض كل البرامج الي تستخدم الإنترنت مع السرعة المستخدمة .. ميزة جميله :)

وقائمة حرارة الجهاز وسرعة المراوح وايضاً الساعة العالمية، جميعها تستطيع تخصيصا او الغائها او دمجها مع بعض لتناسب احتياجك وذوقك، البرنامج جميل وبإمكانك تجربته

الساعة العالمية

الساعة العالمية

 

البرنامج بسعر 18$ وبأمكانك استخدامه بشكل تجريبي لمدة معينة قبل شرائة

تحميل متجر برامج الماك download

 

هذا الموضوع هو بداية لتغطيتنا للجانب المتقدم في نظام الماك، بإمكانك تصفح قسم الماك لمشاهدة كافة المواضيع المفيدة فيه.

هل أعجبك الموضوع؟ لاتنسى الإشتراك في النشرة البريدية لجديد مواضيع المدونة، والأهم من ذلك انا في إنتظار تعليقك :)

 

التعليق الذي ستقوم بإضافتة تأكد من أنة سيكون بمثابة مشاركة فعالة للغاية بدورها ستساهم فى جعل المحتوي العربي متوفراً بكثرة ودقة وتفاعل علي الإنترنت العربي.

 

Leave a Reply