مميز – [شرح] كيفية اختبار جميع مكونات هواتف Samsung , HTC , Sony – افضل واحدث واقوي المعلومات

نحن نحاول بإستمرار من أجل توفير المعلومات اللازمة التي يبحث عنها الالاف من المستخدمين فى الوطن العربي, ولعل الهدف الأسمي وراء كل المعلومات التي نوفرها هو توفير الراحة والمحتوي المميز الذي يبحث عنة الالاف من مستخدمينا الأعزاء.
لهذا إذا كنت تريد تحميل برنامج ما أو ترغب فى معرفة طريقة أو كيفية فعل أي شئ أو أي معلومات أخري, فكل ما يمكنك فعلة هو التواصل معنا بإضافة تعليق لنا عبر المقال.

  • [شرح] كيفية اختبار جميع مكونات هواتف سامسونج .

  • كيفية اختبار الكاميرا والالوان وشاشة اللمس والحساس من مكان واحد .

  • كيفية اختبار جميع اجزاء موبايلات سامسونج وسوني واتش تي سي .

السلام عليكم،

أهلاً بكم جميعاً في هذا الموضوع الجديد أعزائي مستخدمي هواتف سامسونج وسوني و HTC العاملة بنظام اندرويد .

ربما عند شراءك هاتف ذكي جديد من أحد الانواع السابقة شككت فيه وتريد رؤية واختبار جميع أجزاء الهاتف الذي ستشتريه ، تريد اختبار الشاشة والالوان واللمس والصوت والمايكروفون والكاميرا ، وأحياناً هناك بعض الأخطاء التي لا تظهر عند الإختبار العادي .

في هذا الموضوع أقدم لك طريقة رائعة لإختبار جميع أجزاء الهاتف قطعة قطعة من الألوان وحتى آخر قطعة في الهاتف ، بعدما ستنتهي من هذا الإختبار ستكون قادراً على تحديد سعر هذا الهاتف الذي ستشتريه .

الطريقة هي عبارة عن كود بسيط يتم كتابته في لوحة الأرقام الخاصة بالإتصال في الهاتف ، تلك الأكواد الخاصة بكل هاتف على حدة يمكنها إيضاح قوة الهاتف بكل سهولة .

  • كود هواتف سامسونج .

سامسونج لها هذا الكود #0# (من اليمين إلى اليسار) ، إفتح لوحة الأرقام الخاصة بالإتصال وقم بكتابة الكود السابق وستحصل على الشاشة التالية (في الصورة >>>)

طريقة إختبار هواتف سامسونج وجميع مكوناتها طريقة إختبار هواتف سامسونج وجميع مكوناتها

يمكنك من خلال الضغط على أي زر من الأزرار التي ستظهر إختبار قوة تلك القطعة المرتبطة بهذا الزر ، وأيضاً هواتف سامسونج المقلدة لن تعمل عليها تلك الأكواد ، تلك طريقة جيدة لكشف إن كان الهاتق مقلد أو أصلي .

  • كود هواتف سوني .

سوني تمتلك هذا الكود ##7378423## (من اليسار إلى اليمين) ، من خلال كتابة هذا الكود في لوحة الإتصال في الهاتف ستحصل على شاشة مشابهة لشاشة سامسونج ولكن بمميزات أكثر بقليل وشكل مختلف ولكنك ستحصل على اختبارات جيدة يمكنك الإعتماد عليها في تحديد سعر الهاتف .

نفس الخطوات كما الحال مع هواتف سامسونج .

HTC تمتلك هذا الكود ##3424## (من اليسار إلى اليمين) ، إفتح لوحة الإتصال وإكتب تلك الارقام وستحصل على الشاشة (في الصورة التالية) .

يمكنك إختيار إختبار الأداء الذي تحتاجه والقيام بعمل الإختبار وستحصل على النتيجة التي ستحددها أنت والتي بدورها ستحدد قيمة الهاتف الذي بيدك .

تلك كانت الطريقة الوحيدة التي يمكنك الوصول بها إلى تلك الشاشة في الثلاثة هواتف السابقة ، ومن مميزات تلك الأكواد أيضاً أنك قادر على تحديد ماهية الهاتف الذي بيدك ، يمكنك معرفة ما إذا كان مقلداً او أصلياً ومعرفة كل شيء عن الهاتف من خلال لوحة التحكم .

هناك العديد والعديد من الاكواد الأخرى والتي تختص بسامسونج وغيره ولكننا إقتصرنا على تلك الاكواد فقط لأنها مهمة جداً وسهلة مقارنة مع بعض الاكواد الاخرى المعقدة .


 

Leave a Reply