شرح طريقة تغير باسورد الراوتر الوايرلس تي اي داتا TE DATA – أفضل وأسرع وأقوي وأجدد تقرير

إذا كانت المعلومات التي تبحث عنها غير متوفرة فى هذا التقرير فنحن ننصح بأن تقوم بالبحث عن الأكثر صلة بالمحتوي والمعلومات التي ترغب فيها, وذلك فى نهاية المقال هذا ستجد روابط للمقالات الأخري المتشابهة تماما.

أسهل طريقة لتغيير باسورد الواي فاي لراوتر تي داتا.

نبذة سريعة من المعلومات عن شركة تي داتا :-

تغيير الباسورد بسهولة للراوتر
شعار شركة تي داتا

من المعروف للجميع أن شركة تي داتا هي أحد مزودوا خدمة الإنترنت في مصر وتستحوذ علي أكبر حصة في سوق الإنترنت وسعياً لتطوير خدمتها وفرت الشركة أجهزة راوتر للمستخدمين تمكنهم من الإستفادة من الإنترنت علي الكمبيوتر وأي جهاز أخر يتوفر علي خاصية الواي فاي وهي ميزة مهمة فسوف تغنيك عن شراء باقات الإنترنت الباهظة الثمن وبنفس الوقت لن تكلفك شيئ لأن الراوتر يكون مجاناً من الشركة، ولكن رغم كونها ميزة كبيرة جداً قد تعرض الإنترنت الخاص بك للتطفل من قبل الجيران أو غير ذلك ولحماية إشارة الواي فاي الخاصة بك كل ما عليك فعله هو تعيين كلمة مرور له حتي لا يتصل بالشبكة إلا من لديهم كلمة المرور التي قمت أنت مسبقاً بإعدادها وهذه هي أفضل طريقة للمحافضة علي إشارة شبكتك وسرعة الإنترنت لديك ولكن كيف يمكن تغيير أوعمل باسورد للوايرلس أو الواي فاي من رواتر تي داتا؟

الأمر في غاية البساطة ولا يحتاج حتى إلي شرح لأن الراوتر يوجد به برنامج إعداد خاص يمكنك من خلاله التحكم بشكل كامل في الراوتر بكل سهولة،وسوف نشرح لكم بالصور طريقة تغيير الباسورد لراوتر تي اي داتا.
للدخول إلي برنامج الإعداد تأكد اولاً من أن الراوتر أو الجهاز موصول عن طريق كابل الإنترنت بالكمبيوتر ثم تدخل إلي أحد برامج تصفح الإنترنت التي تستخدمها وهي كثيرة جداً ويمكنك تحميل ما تريد منها مثل برنامج جوجل كروم وفايرفوكس وأوبرا وغيرها بسهولة وبشكل مجاني.

كيفية تغيير باسورد الراوتر بسهولة :-

الخطوة الأولي :-

وهي أهم خطوة وفيها تقوم بالدخول إلي إلي عنوان مخصص لفتح إعدادات الراوتر وهو كالتالي : ( 192.168.1.1 ) للدخول إليه تقوم بكتابته في شريط العنوان كما في الصورة.

راوتر تي داتا
الوصول إلي إعدادت الراوتر

الخطوة الثانية :-

بعد كتابة هذا العنوان مباشرة والضغط علي الزر إنتر سوف تظهر لك صفحة جديدة تطالبك بإدخال الباسورد وإسم المستخدم إفتراضياً يكون إسم المستخدم Admin  والباسورد admin أيضاً، أما في حالة إذا كنت قد عينت هذا الباسورد مسبقاً ولم تعد تتذكره فعليك عمل Reset عن الطريق الضغط بأي سن رفيع في الفتحة الموجود بجوارها كلمة Reset علي الراوتر لمدة ما بين 5 إلي 10 ثواني.

تغيير إعدادت الراوتر
واجهة تسجيل الدخول للراوتر

الخطوة الثالثة :-

بعد كتابة كلمة المرور وإسم المستخدم بشكل صحيح سوف تظهر لك صفحة جديدة بها مجموعة من الإعدادت والخيارات اترك كل هذا وتوجه إلي أقصي يسار البرنامج حتي تجد كلمة Basic عند الضغط عليها سوف تظهر مجموعة خيارات إختر منها WLAN كما هو موضح بالصورة بالأسفل.

تغيير باسورد الواي فاي
إضغط علي كلمة WLAN

الخطوة الرابعة :-

بعد تنفيذ الخطوة السابقة سوف تظهر لك إعدادت الواي فاي أو الوايرلس كما يسميه البعض وهنا لديك العديد من الخيارات التي يمكنك تخصيصها كما تشاء فعلي سبيل المثال يمكنك تغيير إسم الشبكة والدولة ونمط الحماية والباسورد، لتغيير كلمة المرور توجه إلي الخانة الموجودة بجوار WPA pre-shared key وقم بوضع كلمة المرور الجديدة وبجوارWPA encryption قم بتحديد الإختيار TKIP+AES وإذا أردت تغيير إسم الشبكة عليك كتابته في الخانة SSID.

تغيير كلمة المرور للواي فاي
أعدادات الواي فاي في الروتر
كان هذا شرح مبسط لتغيير باسورد الراوتر الواي فاي التابع لشركة تي داتا TE DATA كما يمكنك تطبيق نفس الخطوات لتغيير باسورد الرواتر لأنواع أخري مثل راوتر اتصالات وراوتر فودافون وراوتر تي بي لينك TP-Link وراوتر D-Link وأنواع أخري.
إذا واجهتك أي مشكلة في تطبيق الشرح برجاء ترك تعليق بالأسفل وسوف نوافيك بالرد في أقرب وقت ممكن.

فى حال لم تتمكن من التحميل إذا كان هناك ملف ترغب فى تحميلة, فنحن ندعوك الي إخبارنا علي الفور عبر تعليق علي المقال لنقوم فوراً بتحديث المقال وإظهار الرابط المباشر للتحميل

 

Leave a Reply