فكرة : مشروع مكتب تصوير المناسبات بمختلف انواعها مع الشرح بالتفصيل

تصوير المناسبات او الحفلات يعنى توثيقها بالفيديو او بالصور لمشاهدتها مرات اخري وتذكر اللحظات السعيدة او مشاركتها مع الاخرين، فمثلاً عندما تشاهد احدي السيدات الفيديوهات والصور الخاصة بحفل زواجها فإنها تتذكر ذلك اليوم بالتفصيل وتتذكر أنها كانت عروس والكل من حولها يهنئها، كذلك عندما نسترجع فيديوهاتنا او صورنا مع اصدقاء الجامعة او المدرسة نشعر بأحاسيس مختلفة مثل الفرح وتمنى عودة تلك الايام والاندهاش والضخك وغيرهم من المشاعر والاحاسيس التى تغير مزاج الانسان، وبالطبع يقوم جميع الافراد في المجتمع بتصوير المناسبات الخاصة بهم للاسباب السابق ذكرها.

تصوير المناسبات

فكرة المشروع عبارة عن انشاء مكتب خاص بتصوير المناسبات والحفلات بمختلف انواعها وذلك بالفيديو وبالصور الفوتوغرافية وذلك بهدف اشباع حاجات ورغبات العملاء وبالطبع يجب اشباع تلك الحاجات والرغبات بالشكل الذي يحقق لهم الرضا التام ليصبحوا عملاء دائمين مما يعنى طلبك في كل حفلة ويترتب على ذلك بالطبع استمرار الارباح.

يجب تحديد منطقة لايوجد بها مشروع مماثل او على الاقل متواجد في منطقة مجاورة وليست بالقريبة من سكان المنطقة المختارة، ويفضل ان يتمتع سكان المنطقة المختارة بمستوي متوسط الى مرتفع من حيث الدخل لضمان كثرة واستمرار الطلب، وبالنسبة للموقع نفسة فيفضل استئجار احد المحلات في احد الطوابق الارضية في احد العمارات المتواجدة على احد الشوارع الرئيسية بحيث يراة الافراد والعملاء المستهدفين بشكل مستمر، كما يمكن اختيارة بجوار احد الاتيليهات او محلات بيع الفساتين او بجوار احد المطاعم الكبري لجذب عملاء تلك المحلات.

تجهيزات مكتب تصوير المناسبات:

يجب تجهيز المحل بالديكورات والاضواء التى تجذب اعين الزبائن كما يجب وضع لافتة اعلى المحل وتستخدم للتعريف بنشاط المحل ويجب ان تتناسب الوانها مع ديكورات المحل، بالاضافة الى ذلك يجب وضع مكتب وبعض الكراسي لاستقبال العملاء واستضافتهم بالمحل.

الحفلات الممكن توثيقها:

يمكن تصوير العديد من المناسبات والحفلات ومنهم على سبيل المثال “اعياد الميلاد، حفلات الزفاف والخطوبة، النجاح، الحفلات المدرسية، الرحلات الجامعية.

متطلبات المشروع من المعدات:

ستحتاج الى كاميرا خاصة بالفيديوهات “تسجل الفيديوهات على دي في دي” بالاضافة الى ذلك ستحتاج الى كاميرا فوتوغرافية وجهاز لاب توب وطابعة حديثة بالاضافة الى وصلة انترنت.

عمالة مكتب تصوير المناسبات:

ستحتاج الى مصور وظيفتة حمل الكاميرا والذهاب الى مكان مواقع العمل ليبدء في تصوير المناسباتوالحفلات المختلفة ويجب ان يكون مبدع في عملة لينتج اعمال تلقي اعجاب العملاء، بالاضافة الى ذلك ستحتاج مصور اخر خاص بالصور الفوتوغرافية وذلك في الحفلات او الرحلات او جلسات الاوت دور الخاصة بالافراد، بالاضافة الى ذلك ستحتاج شخص قادر على التعديل على الصور وفي حالة كنت على خبرة على او قادر على تعلم هذا المجال فيمكنك العمل بنفسك وتوفير الكثير من المال.

تسويق خدمات المكتب:

– اختيار الموقع المناسب بالاعتماد على الطريقة الموضحة في الجزئية الخاصة بالموقع.
– طباعة الدعاية وتوزيعها على الفتيات والشباب من اهالى المنطقة وكذلك في الجامعات والاندية الاجتماعية والمناطق الترفيهية.
– استغلال صفحات التواصل الاجتماعي والمنتديات في تسويق خدماتك.
– توزيع كروت الاعمال التى توضح الخدمات وارقام التواصل على العملاء الذين طلبوك لتصوير المناسبات او الذين اتوا للسؤال عن الاسعار والتفاصيل الاخري.

 

Leave a Reply