فكرة مشروع : مشروع انتاج زيت الجرجير الاصلي منزلياً مع شرح لطرق البيع

زيت الجرجير هو احد المنتجات التى يحتاج اليها النساء والرجال ذوي الاعمار السنية المختلفة كذلك يحتاج الية الاطفال، وبالتالى فإنة منتج يستهدف شريحة تسويقية واسعة جداً وبناء علية يمكن بيعة بسهولة بالغة وتحقيق ارباح ممتازة، يرجع السبب وراء ذلك الى ان فوائدة عظيمة وويستخدم لاغراض مختلفة، فمثلا يستخدمة السيدات والاطفال وبعض الرجال كمنتج عالى الجودة في علاج تساقط الشعر والحفاظ على كثافتة وتنعيمة بالاضافة الى ذلك فهو يستخدم لتقوية اللثة والاسنان كذلك يستعمل في التخفيف من النمش وتنقية البشرة وغيرهم من الفوائد الكثيرة.

 زيت الجرجير

تقوم الفكرة على اساس انتاج زيت الجرجير منزلياً وتعبئتة في عبوات مخصصة مطبوع عليها اسم المشروع وسنوضح كيفية عمل ذلك في جزئية التعبئة ومن ثم يتم تسويقية الى جهات مختلفة وبطرق مختلفة وسنوضحها ايضاً في الجزء المخصص للتسويق، والهدف من المشروع هو امداد السوق بمنتجات اصلية وغير مغشوشة وبأسعار غير مبالغ بها وذلك لافادة اكبر عدد ممكم من العملاء بالاضافة الى تحقيق ارباح جيدة.

ستحتاج الى غرفة في منزلك بحيث يتم تحصيصها لعمليات التصنيع والانتاج والتعبئة والتخزين، ويراعب ان تكون نظيفة جداً وخالية من الاتربة والحشرات ولا يوجد بها اي اغراض اخري غير المتطلبات اللازمة لصناعة المنتج والتى تتمثل في طاولة وكرسي وموقد وبعض الاواني بالاضافة الى المواد الخام الدخلة في الصناعة وعبوات التعبئة.

طريقة صناعة زيت الجرجير الاصلي:

لمعرفة المقادير اللازمة والمواد الخام المطلوبة والمعدات والادوات اللازمة وطريقة صناعة وانتاج زيت الجرجير بالصور والخطوات اضغط هنا.

تعبئة زيت الجرجير:

ستلاحظ عندما تدخل الى الموضوع المخصص لطريقة الصنع ان التعبئة قد تمت في عبوة بلاستيكية قديمة وهذا لاغراض الاستخدام الشخصي، اما هنا فنحن نتحدث عن مشروع يهدف الى الانتاج والتسويق للعملاء ولذلك ستختلف طرق التعبئة حيث يجب شراء عبوات زجاجية ذات احجام مختلفة ويمكن الحصول عليها من احد مصانع الزجاج التى تصنع زجاجات الادوية ويراعي ان يتم لصق ستيكر على كل عبوة بحيث يحمل اسم المنتج والعلامة التجارية الخاصة بة.

 تسويق المنتجات النهائية:

قبل الانتاج يجب اولاً ان تقوم بعمل دراسة بسيطة لمعرفة اسعار المنتجات في السوق لتسعر منتجاتك على اساسها، ومن ثم تسوقها بالاعتماد على الاساليب التالية:

– التسويق الصيدليات ومحلات العطارة ومحلات مستحضرات التجميل المتواجدة في المنطقة التى تسكن بها وكذلك المناطق المجاورة.

– التسويق لاهالى المنطقة عن طريق توزيع الدعاية عليهم.

– اذا كانت هناك امكانية لفتح محل صغير لبيع منتجات مشروعك وبعض المنتجات الاخري فيمكنك القيام بذلك.

– تكليف مندوب تسويق بعرض زيت الجرجير على لصيدليات ومحلات العطارة ومحلات مستحضرات التجميل المتواجدة في مناطق بيعيدة مقابل عمولة جيدة.

 

Leave a Reply